طب وصحة

    كتب محسن حفنى تحت عنوان "الجديد فى علاج سرطان الدم عند الأطفال"أعلن الدكتور احمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط عن قرب افتتاح وحدة زراعة النخاع بمعهد جنوب مصر للأورام والتي تعتبر بارقة أمل للكثير من مرضى سرطان الدم والذين لا يستجيبوا للمعالجات القياسية ، مشيراً أن تلك الوحدة ستساهم ...
    التعليقات : 0 مشاهدات : 7 28/3/2016
    د/ أحمد العطار ان الاكتشاف المبكر لسرطان الثدي وبالتالي العلاج المبكر هو أفضل الطرق المتاحة لتقليل عدد الوفيات وزيادة عدد الناجيات من المصابات بالمرض. كلما تم اكتشاف المرض مبكراً كلما زادت فرص النجاة وتجنب العلاج القاسي. الفحص الإشعاعي للثدي (الماموجرام) الماموجرام هو تصوير ...
    التعليقات : 0 مشاهدات : 7 27/3/2016
    د. احمد العطار النشاط الرياضي أساس للشفاء من كثير من الأمراض التي لا يخطر على البال أن لها علاقة بمرض السرطان، و هناك أشخاص قهروا السرطان بممارسة الرياضة. وقد أثبتت الدراسات العلمية الحديثة أن النشاط الحركي كأحد أنماط الحياة الصحية له دور رئيسي في علاج هذا المرض، حيث أنه ...
    التعليقات : 0 مشاهدات : 8 25/3/2016
    كتب - محمد الملوانى شهد محافظ الأقصر محمد بدر، حضور افتتاح فعاليات المؤتمر الدولي السادس لقسم الجهاز الهضمى والكبد بطب الأزهر بأسيوط الذي يقام بمدينة الأقصر، خلال الفترة ٢٤-٢٦ مارس ٢٠١٦، بالتعاون مع مجموعة الأزهر للجهاز الهضمي والكبد. وشارك في حضور افتتاح فعاليات المؤتمر كل من عميد كلية طب الأزهر ...
    التعليقات : 0 مشاهدات : 9 25/3/2016
    د . احمد العطار مرض السرطان من الامراض الشرسة التي قد تصيب اي فرد من حولنا وللأسف نحن لا نفكر في الاشياء إلا بعد حدوثها ونتعامل معها بمبدأ يحدث للآخرين فقط. وعملاً بالمثل القائل الوقاية خير من العلاج سوف أقدم لكم بعض الاطعمة البسيطة التي تقي من خطر ...
    التعليقات : 0 مشاهدات : 9 25/3/2016
    كتب - محسن حفنى شهد اليوم الثانى للمؤتمرالدولى الثامن للتنمية والبيئة فى الوطن العربى الذى ينظمة مركز الدراسات والبحوث البيئية بالجامعة تحت رعاية الدكتور أشرف محمد الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى والدكتور خالد محمد فهمى وزير البيئة والمهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط والدكتور أحمد عبده جعيص ...
    التعليقات : 0 مشاهدات : 15 24/3/2016
    د.مازن سلمان حمود ---ماجستير تغذية علاجية ---جامعة لندن هنالك مشروبات عديدة يتم تناولها من قبل الانسان لتعويض السوائل المفقودة في الجسم خصوصاً في موسم الصيف الحار ومن أهم هذه المشروبات هي: المشروبات الغازية : فضلاً عن احتواء المشروبات الغازية على الماء فإن السكر يضاف لتحليتها، ...
    التعليقات : 0 مشاهدات : 9 22/3/2016
    كتب محمد رفعت شهد المهندس/ محمد عبد الظاهر محافظ اﻹسكندرية برفقة الدكتور/ أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي حفل تخرج دفعة عام 2014 بكلية الطب جامعة اﻹسكندرية . وفي كلمة المحافظ قدم التهنئة للخريجين وذويهم متمنيا لهم مزيد من النجاح والتفوق في حياتهم العملية القادمة، ومؤكدا علي قيمة ...
    التعليقات : 0 مشاهدات : 10 19/3/2016
    كتب - محسن حفنى أكد الدكتور حسن صلاح كامل نائب رئيس جامعة أسيوط السابق وأستاذ أمراض النساء والتوليد بجامعة أسيوط ورئيس مجلس إدارة جمعية إنقاذ مرضي صعيد مصر , علي ضرورة إجراء الفحص الطبي قبل الزواج للوقوف علي الأمراض الوراثية المحتملة , وتقديم النصائح اللازمة للمقبلين علي الزواج ...
    التعليقات : 0 مشاهدات : 9 17/3/2016
    إليكم أعزائي أفضل النصائح للتخلص من الشعور بآلام الظهر : 1- تناول الأطعمة الغنية بالأوميغا 3 مثل الأسماك والزيت الحار. 2- تقليل تناول اللحوم والسكريات. 3- الإكثار من تناول الخضروات والفواكه. 4- التخلص من الوزن الزائد. 5- تجنب الجلوس والوقوف لفترات طويلة. 6- ينصح ...
    التعليقات : 0 مشاهدات : 9 17/3/2016
    كتب - محسن حفنى شهدت جامعة أسيوط اليوم انطلاق وقائع المؤتمر العلمى التاسع حول علاقة أمراض السكر والغدد الصماء بالصحة الإنجابية عند النساء والرجال ، والذى ينظمه قسم الباطنة بكلية الطب بالجامعة بالتعاون مع وحدة السكر والغدد الصماء ، وذلك بحضور الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس الجامعة والدكتور ...
    التعليقات : 0 مشاهدات : 9 16/3/2016
    كتب - بكرى دردير أنهت مديرية الطب البيطرى بمحافظة الأقصر أعمال لجان الكشف على الرومى وفحصها والتأكد من خلوها من فيروس السلمونيلا وفيروس H9N1 وذلك بعد تحرير محاضر ببيع عدد من الديوك الرومى بالعديسات والطود واسنا وارمنت مصابة بهذه الفيروسات وتسمم الاهالى . أوضح الدكتور أيمن اوليت نصيف مدير ...
    التعليقات : 0 مشاهدات : 8 15/3/2016
    الغذاء—سر الحياة (المكسرات) د.مازن سلمان حمود—ماجستير تغذيه علاجية –جامعة لندن وتشمل المكسرات الجوز والفستق والبندق وجوز الهند واللوز . واغلب هذه المواد تستعمل في صناعة الدهون وخصوصاً جوز الهند والفستق حيث انتشر في العالم استعمال هذه المكسرات كمصدر جيد للصناعة . الفستق كل 100 جم منه ...
    التعليقات : 0 مشاهدات : 9 11/3/2016
    كتب/احمدالمعداوى. التقى النائب محمود عبد السلام الضبع عضو مجلس النواب عن دائرة بندر ومركز قنا الاربعاءمع الدكتور تامر حامد عبد السلام مدير عام المجالس الطبية المتخصصة لعرض فكرة انشاء وحدة للفيروسات الكبدية بمستشفى كلية طب قنا. وقال الضبع* في تصريح لـصدى مصرتليفونيا. ان الفكرة جاءت بسبب معاناة مرضى المحافظة نظرا ...
    التعليقات : 0 مشاهدات : 10 9/3/2016
    كتب/احمدالمعداوى.- يواجه الاتحاد المصري لألعاب القوى حرب شرسة وتعنت غير مقبول من جانب اللجنة الأولمبية المصرية بسبب عدم صدور القرارات الوزارية الخاصة بسفر البعثات المختلفة سوف تؤثر تأثيراً مباشراً على مسيرة الاتحاد المصري لألعاب القوى وعلى مسيرة اللاعبين المصريين وخاصة اللاعبين الذين تم تأهيلهم إلى دورة الألعاب الأولمبية بريو ...
    التعليقات : 0 مشاهدات : 10 9/3/2016
    الأقصر – محمد الملوانى شهدت محافظة الأقصر، فتح 4 مستشفيات خاصة، وفتح 3 مراكز للعيون، و5 مراكز حضانات بالمحافظة وقال الدكتور أحمد حمزة، نقيب أطباء الأقصر،انه تم افتتاح مركزين للحضانات في إسنا، وآخر في أرمنت، وفتح مركز للعناية المركزة في مدينة الأقصر، وذلك بعد صدور قرار ...
    التعليقات : 0 مشاهدات : 10 9/3/2016
    د . شيماء العديسى الملح والسكر من كماليات الحياة اللذان لا غنى عنهما في كل بيت من البيوت، فهما يتداخلان في كل عنصر من عناصرالطعام والشراب، لكن ما يغفل عنه الكثيرون أنه كما هما نافعين فهما أيضا في الوقت ذاته قاتلين، إذا اسيء استخدامهما وتم تناولهما بغير انضباط، لذا أطلق ...
    التعليقات : 0 مشاهدات : 8 6/3/2016
    الأقصر – منى عبده أختتمت بمحافظة الأقصر، اليوم، فعاليات المؤتمر الدول التاسع لقسم النساء والتوليد بكلية طب أسيوط بفندق جولى فيل الأقصر، والذي بدأت فعالياته منذ الأول من مارس الجاري. شارك فعاليات المؤتمر، ناهد محمد وكيل وزارة الصحة، نقيب أطباء الأقصر ...
    التعليقات : 0 مشاهدات : 8 5/3/2016
    كتب - بكرى دردير اعلن د. نبيل نور الدين رئيس جامعة سوهاج عن بدء تشغيل العيادات الطبية لخدمة طلبة وطالبات الجامعة طوال اليوم بالحرم الجامعي، والذي يأتي في اطار الاهتمام بالحالة الصحية، والعضوية للطلاب . واشار د. صفا محمود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب الي ان العيادات منتشرة في ...
    التعليقات : 0 مشاهدات : 8 5/3/2016
    د.مازن سلمان حمود—ماجستير تغذية علاجية –جامعة لندن ارتفاع ضغط الدم من الأمراض المنتشرة في العالم، وخصوصاً بعد تغير النظام الغذائي حيث استبدلت الأغذية الطازجة بالأغذية السريعة والمعلبة والتي تحتوي على كمية عالية من الصوديوم . وضغط الدم الطبيعي لشخص في مقتبل العمر يكون بحدود 80/،120 حيث يشير الرقم 120 ...
    التعليقات : 0 مشاهدات : 9 4/3/2016
    كتبت - شيماء العديسى افتتح محمد بدر محافظ الأقصر فاعليات المؤتمر الدولي العلمي التاسع لقسم امراض النساء والتوليد بكلية الطب جامعة اسيوط والذي تستضيفه محافظة الأقصر في الفترة من 1 الي 4 مارس ويقام تحت شعار " الاتجاهات المختلفة في طب الانجاب " بمشاركة عدد كبير من الاطباء والمتخصصين في ...
    التعليقات : 0 مشاهدات : 8 1/3/2016
    كتب - بكرى دردير تستعد محافظة الاقصر لإنعقاد المؤتمر الدولي العلمى التاسع لقسم النساء و التوليد لكلية طب أسيوط ،وذلك غدًا الثلاثاء، بفندق جولي فيل الأقصر. قال الدكتور احمد حمزه نقيب الاطباء ، أن النقابة تنظم مؤتمرها الدولى للنساء والتوليد،تبدأ الدورات التدريبيه التدريبية المتقدمه فى المناظير الجراحية يوم الثلاثاء 1/3 ...
    التعليقات : 0 مشاهدات : 8 29/2/2016
    كتب - محمد عبد الوهاب في تمام السابعه والنصف من صباح اليوم وصل الي مستشفي ارمنت المركزي /مجدي مكي محمد العامل بمصانع سكر ارمنت اثر انفجار اسطوانة اللحام مما اصابه بحروق بالغه بالنصف الاسفل من الجسم والذراعين وافاد طبيب الاستقبال انه يحتاج الي طبيب جراح وحتي الساعه العاشره لم ...
    التعليقات : 0 مشاهدات : 8 28/2/2016
    كتب - سيد ابو سيف سجلت مديرية التربية والتعليم بمحافظة سوهاج ، اليوم الأحد ، أولى الإصابات بالجدري المائي بعد بدء الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي حيث أصيبت الطالبة أية عبدالوهاب ، طالبة بالصف الثالث الثانوي التجاري بمدرسة طما الثانوية التجارية ، بالجدري المائي ، وتم توقيع الكشف ...
    التعليقات : 0 مشاهدات : 9 28/2/2016
دخول برمجة :