طب وصحة

    كتب/شريف عطالله دعت وزارة الصحة، المواطنين وخاصة المسنين والأطفال تجنب التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة وتفادي الخروج في أوقات الذروة، وذلك في إطار الإجراءات الوقائية اللازمة في ضوء الارتفاع المسجل في درجات الحرارة نظرًا لبدء فصل الصيف، وتجنبًا للإصابة بضربات الشمس والإجهاد الحرارى. وقالت «الصحة»، إنه في حالة ضرورة الخروج ...
    التعليقات : 0 مشاهدات : 19 14/5/2016
    اعلنت الدكتورة ناهد محمد احمد وكيل وزارة الصحة عن افتتاح مركز علاج أمراض الكبد وفيروس سى ومقره بمستشفى الحميات بمنطقة الحبيل بمدينة البياضية بالأقصر، الاسبوع القادم وذلك بعد الانتهاء من التجهيزات الطبية للمركز والتي قامت بها وزارة الصحة . واضافت انه تم تزويد المركز باحدث الاجهزة الطبية والتي تشمل ...
    التعليقات : 0 مشاهدات : 20 13/5/2016
    كتب محسن حفنى كشف الدكتور طارق الجمال نائب رئيس جامعة أسيوط والقائم بأعمال عميد كلية الطب عن البدء في إجراءات إنشاء وحدة الكشف المبكر عن أورام النساء بمستشفيات أسيوط الجامعية وذلك في إطار ما تقدمه صحة المرأة من خدمة طبية متميزة معنية بصحة المرأة والصحة الإنجابية ...
    التعليقات : 0 مشاهدات : 20 12/5/2016
    الغربية : علاء البسيونى نجح قسم جراحة التجميل فى مستشفى إبيار المركزى بمركز كفر الزيات بمحافظة الغربية، اليوم الأذن فى زراعة أذن جديدة لسيدة بعد تعرضها لقطع بها. وتمكن الفريق الطبي برئاسة الدكتور " باسم جسرها" والدكتورة أسماء جنيدى أخصائي جراحة التجميل من إجراء عملية زرع أذن جديدة لسيدة في ...
    التعليقات : 0 مشاهدات : 18 11/5/2016
    الاسم العلمي له الفواق والزغطة ,,, اما في اللهجه العاميه يطلق عليه الشهاق ,,, والذي يأتي فجأه وبدون مقدمات وهو عباره عن شهقات متتاليه ,, تدفع الانسان في بعض الاحيان الى القئ ,, وإليكم الشرح / يعمل الحجاب الحاجز بصورة مستمرة أثناء التنفس. فعند ...
    التعليقات : 0 مشاهدات : 21 25/4/2016
    لا شكّ فى أن الواقع المحيط يتسبب فى إصابتنا بكثير من الأمراض والمشكلات الصحية، ومنها السرطان بالطبع، وهو ما يدفع البعض إلى اتهام الطبيعة بوقوفها وراء هذه المشكلات، ولكن الحقيقة أن الطبيعة لا علاقة لها بهذا الأمر، وإن كان ثمة علاقة فإنها تقدم الدواء فى الآن ذاته، فإذا كنتم تريدون ...
    التعليقات : 0 مشاهدات : 18 25/4/2016
    أعدت الملف: علا الحاذق مع تزايد أعداد المصابين بمرض السكر مع زيادة عدد كبار السن ونظام الحياة فى الدول المتقدمة .. ومع توقعات خبراء منظمة الصحة العالمية بأن يصل عددهم إلى 642 مليون مريض بمرض السكر بحلول عام 2040 مقابل 415 مليون مريض فى العام الماضى على مستوى العالم..قررت ...
    التعليقات : 0 مشاهدات : 17 22/4/2016
    كتب محسن حفنى انطلقت بجامعة أسيوط اليوم وقائع افتتاح " ورشة العمل الثانية لزرع النخاع " والتي تنظمها وحدة زرع النخاع والخلايا الجزعية بمعهد جنوب مصر للأورام بالجامعة بالتعاون مع وحدة أمراض الدم الإكلينيكية والجمعية المصرية لأبحاث خلايا المنشأ الجزعية ومجموعة العمل العربية للتدفق الخلوي وذلك في ...
    التعليقات : 0 مشاهدات : 20 19/4/2016
    كتب محسن حفنى انطلقت بجامعة أسيوط اليوم وقائع افتتاح " ورشة العمل الثانية لزرع النخاع " والتي تنظمها وحدة زرع النخاع والخلايا الجزعية بمعهد جنوب مصر للأورام بالجامعة بالتعاون مع وحدة أمراض الدم الإكلينيكية والجمعية المصرية لأبحاث خلايا المنشأ الجزعية ومجموعة العمل العربية للتدفق الخلوي وذلك في ...
    التعليقات : 0 مشاهدات : 16 17/4/2016
    عاطف ابو القاسم  توج المنتخب الوطني لالتقاط الأوتاد بالمركز الأول، والميدالية الذهبية، خلال مشاركته في منافسات بطولة كأس العالم للفروسية، التي أقيمت خلال الفترة من 11 وحتى 17 أبريل الجاري، على ملاعب نادي الفروسية، التابع للقوات المسلحة بمدينة نصر بمشاركة 11 منتخبا. وجاء المنتخب الوطني في المركز الأول، بالترتيب ...
    التعليقات : 0 مشاهدات : 18 17/4/2016
    كتب - بكرى دردير اختتمت فعاليات المؤتمر العلمى السنوى الرابع لوحدة أمراض قلب الأطفال بسوهاج، تحت عنوان "أمراض القلب المكتسبة عند الأطفال" حيث استمرت فعاليات المؤتمر على مدار يومين صرح بذلك د. نبيل نور الدين رئيس جامعة سوهاج. وذكر الدكتور محمد عبد العال الباجى، رئيس قسم الأطفال ...
    التعليقات : 0 مشاهدات : 15 9/4/2016
    ---ماجستير تغذية علاجية ---جامعة لندن السكر : اغلب السكر المستعمل في الوقت الحاضر مكرر من قصب السكر والبنجر، واستعمال السكر آخذ بالازدياد في العالم نتيجة لتطور صناعة الحلوى والشكولاتة والمعجنات مما أدى الى مشاكل طبية متعددة منها كثرة الاصابة بتسوس الاسنان خصوصاً الأطفال فضلاً ...
    التعليقات : 0 مشاهدات : 14 9/4/2016
    كتب - محسن حفنى شهدت جامعة أسيوط اليوم انطلاق أعمال المؤتمر الأول لرابطة جراحي الوجه والفكين والرأس والرقبة بعنوان " جراحة الوجه والفكين بكلية الطب – جامعة أسيوط (التاريخ والتطور) " وذلك تحت رعاية الدكتور احمد عبده جعيص رئيس الجامعة وبحضور الدكتور طارق الجمال نائبه لشئون الدراسات ...
    التعليقات : 0 مشاهدات : 13 8/4/2016
    كتب - محمد عبد الوهاب تحت اشراف جمعية رعاية الكبد بالدقهلية تم افتتاح مركز طبي باسوان لعلاج فيرس c - B بالمجان لغير القادرين علاوة علي ان المركز مزود باحدث اجهزة لمعامل التحاليل والاشعه والعلاج مجانا ويشترط ان يكون المريض ليس له تأمين صحي عنوان المركز ...
    التعليقات : 0 مشاهدات : 13 8/4/2016
    شيماء النقباسي نظمت مديريه الصحه بالغربيه بالتعاون مع نقابه أطباء الغربية أحتفالية عن "اليوم العالمي لمكافحه الدرن" تحت رعايه اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربيه،حيث أعلنت مديريه الصحه بالغربيه عن أحتفالية اليوم العالمي لمكافحه الدرن وذلك يوم الخميس الموافق٢٠١٦/٤/٧ بنادي طنطا الرياضي في تمام الساعه العاشره صباحا.
    التعليقات : 0 مشاهدات : 15 7/4/2016
    كتب / اسلام العشري قام مكتب الاتحاد المصري لطلاب الصيدله جامعه المنصورة " EPSF-Mansoura" بالانتهاء من خطوات مشروع تطوير مهنة الصيدلى والذى يعمل على تزويد الطلاب بالمهارات التى تعدهم ليكونوا صيادله مؤهلين لسوق العمل حيث تضمنت أولي مراحل المشروع علي المستوي المحلي (المنصورة) تقديم دورات تدريبيه للمتسابقين عن فن ...
    التعليقات : 0 مشاهدات : 13 7/4/2016
    عاطف ابو القاسم تفقد محمد بدر محافظ الاقصر مركز علاج امراض الكبد وفيروس سى ومقره بمستشفي الحميات بمنطقة الحبيل بمدينة البياضية بالاقصر حيث يتم انشاء المركز للتخفيف عن المرضى الذين يقطعون مسافة كبيرة لمحافظة قنا لصرف علاج السوفالدى . شدد محافظ الأقصر علي سرعة تجهيز المركز بعد ان تم الانتهاء من العمل ...
    التعليقات : 0 مشاهدات : 12 5/4/2016
    تعتبر المشاكل المتعلقة بألم العظام هي من المشاكل الشائعة والمنتشر في الكثير من المجتمعات الشرقية وحتي الغربية بين الجميع فمثل ترقق العظام والركب والألم الموجعة جدا في المفاصل والغضروف وحتي في بعض الأحيان في القدم هو لشي صعب جدا فالألم هذه المناطق غير محتمل . لذلك نقدم لكم اليوم ...
    التعليقات : 0 مشاهدات : 12 29/3/2016
    كتب محسن حفنى تحت عنوان "الجديد فى علاج سرطان الدم عند الأطفال"أعلن الدكتور احمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط عن قرب افتتاح وحدة زراعة النخاع بمعهد جنوب مصر للأورام والتي تعتبر بارقة أمل للكثير من مرضى سرطان الدم والذين لا يستجيبوا للمعالجات القياسية ، مشيراً أن تلك الوحدة ستساهم ...
    التعليقات : 0 مشاهدات : 11 28/3/2016
    د/ أحمد العطار ان الاكتشاف المبكر لسرطان الثدي وبالتالي العلاج المبكر هو أفضل الطرق المتاحة لتقليل عدد الوفيات وزيادة عدد الناجيات من المصابات بالمرض. كلما تم اكتشاف المرض مبكراً كلما زادت فرص النجاة وتجنب العلاج القاسي. الفحص الإشعاعي للثدي (الماموجرام) الماموجرام هو تصوير ...
    التعليقات : 0 مشاهدات : 12 27/3/2016
    د. احمد العطار النشاط الرياضي أساس للشفاء من كثير من الأمراض التي لا يخطر على البال أن لها علاقة بمرض السرطان، و هناك أشخاص قهروا السرطان بممارسة الرياضة. وقد أثبتت الدراسات العلمية الحديثة أن النشاط الحركي كأحد أنماط الحياة الصحية له دور رئيسي في علاج هذا المرض، حيث أنه ...
    التعليقات : 0 مشاهدات : 12 25/3/2016
    كتب - محمد الملوانى شهد محافظ الأقصر محمد بدر، حضور افتتاح فعاليات المؤتمر الدولي السادس لقسم الجهاز الهضمى والكبد بطب الأزهر بأسيوط الذي يقام بمدينة الأقصر، خلال الفترة ٢٤-٢٦ مارس ٢٠١٦، بالتعاون مع مجموعة الأزهر للجهاز الهضمي والكبد. وشارك في حضور افتتاح فعاليات المؤتمر كل من عميد كلية طب الأزهر ...
    التعليقات : 0 مشاهدات : 13 25/3/2016
    د . احمد العطار مرض السرطان من الامراض الشرسة التي قد تصيب اي فرد من حولنا وللأسف نحن لا نفكر في الاشياء إلا بعد حدوثها ونتعامل معها بمبدأ يحدث للآخرين فقط. وعملاً بالمثل القائل الوقاية خير من العلاج سوف أقدم لكم بعض الاطعمة البسيطة التي تقي من خطر ...
    التعليقات : 0 مشاهدات : 13 25/3/2016
    كتب - محسن حفنى شهد اليوم الثانى للمؤتمرالدولى الثامن للتنمية والبيئة فى الوطن العربى الذى ينظمة مركز الدراسات والبحوث البيئية بالجامعة تحت رعاية الدكتور أشرف محمد الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى والدكتور خالد محمد فهمى وزير البيئة والمهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط والدكتور أحمد عبده جعيص ...
    التعليقات : 0 مشاهدات : 20 24/3/2016
دخول برمجة :