رئيس جمعية الحضارة المصرية يؤكد على ثقافة العمل التطوعي والعمل الجماعى من أجل التنمية

رئيس جمعية الحضارة المصرية يؤكد على ثقافة العمل التطوعي والعمل الجماعى من أجل التنمية

رضا فتحي بدير

شارك د ايمن الدهشان رئيس جمعية الحضارة المصرية وخبير التنمية الإدارية والبشرية فى الدوة السابعة المركز الأوليمبي لوزارة الشباب والرياضة بالمركز الأوليمبي
بالمعادى .
وأكد الدهشات على تألق أداء الشباب من خلال تأهيلهم من قبل وزارة الشباب والرياضة لنشر ثقافة العمل التطوعي .
تعالوا نعرف يعنى ايه عمل تطوعى
هو عمل حر نقوم به بكامل رغبتنا ومن إكراه، وذلك لتطوير أنفسنا وتطوير مجتمعاتنا لبناء جيل مثقف ومتطور بعائد معنوي وليس عائد مادى .
فالعمل التطوعي هو ذلك الجهد أو الوقت أو المال الذي يبذله الإنسان بصفة اختيارية في خدمة مجتمعه دون انتظار عائد مادي والهدف منه هو تطوير وتثقيف المجتمع بصورة فردية أو جماعية، ويقوم بصفة رئيسية على الرغبة والدافع الذاتي والأفضل فيه ثقافة العمل_الجماعى.
يأتى ذلك فى إطار دعم شباب الاتحاد الأفريقي وبالتعاون مع مفاوضية الآتحاد الافريقي لإعداد وتأهيل الشباب الأفريقي للعمل التطوعي وذلك بمشاركة 48 دولة افريقية .
وأعتقد ان وجود رؤية جديدة للريادة المصرية داخل القارة الإفريقية سيساعدنا على تحقيق أهدفنا .
لدينا مواهب شابة و أطفال مصر الذين سيبهروا اذا تم تنميتهم وتحفيزهم وتدريبهم وتأهيلهم وتوجيهم للمشاركة فى العمل العام بالتعاون مع الخبرات السابقة من الخبراء فى كافة المجالات وطرح ثقافة_التمكين .
والسؤال الذي يطرح نفسه
لدينا يجابيات وسلبيات ولكن كيف نعظم الإيجابيات .
وذلك بحضور دكتورة أمل جمال وكيل وزارة الشباب والرياضة ونخبة من النواب ورؤساء الاتحادات الرياضية ومدرب الطاقة د محمد وهدان والعديد من الرموز والكفاءات المتعددة .
المزيد من الصور
شارك هذا المحتوى فى
المشاهدات : 192 عدد التعليقات : 0 أضيف فى : 2/12/2016

إرسال تعليق

دخول برمجة :