الدعوة الموحدة واوقاف الاسكندرية

الدعوة الموحدة واوقاف الاسكندرية

كتب _اشرف المهندس
تطلق مديرية الأوقاف بالإسكندرية القوافل الدعوية الموحدة بمختلف مساجد المحافظة لتناقش قضية جديدة من قضايا المجتمع و تأتى القافلة الدعوية الموحدة يوم الثلاثاء القادم تحت عنوان "الخطابُ الدينى و ثقافة الأمل ".
وصرح الدكتور عبد الناصر نسيم عطيان، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، للموقع الإعلامى للمديرية: "إن الخطاب الدينى درج فى السابق على التركيز على الأمور الغيبية والانشغال بأمور الآخرة فقط على حساب الأمور الدنيوية كما اهتم الخطاب الدينى بالأمور الهامشية والشكلية بدلاً من الاهتمام بمقاصد الشريعة و جوهر الدين و القيم الإسلامية التى تدفع المجتمع إلى التقدم و الحياة إلى الرقى".
كما أكد فضيلته على أن إختيار هذا الموضوع يأتى لدفع ثقافة الأمل فى الإسلام و التى مبناها على الرحمة و أن التمسك بالأمل مبناه على الرحمة و نبينا صلَّ الله عليه و آله و سلم بُعث رحمةً للعالمين .
واختتم فضيلته تصريحاته بقوله : "إن التمسك بالأمل هو تمسكٌ بالحياة لأن الأمل يمد الإنسان بأسباب القوة للتغلب على كل الصعاب".
الجدير بالذكر أن هذه القوافل الموحدة ستستمر فى تبنى قضايا المجتمع على كافة الأصعدة كى تُنير الطريق لأبناء الوطن فى إطار تحملنا لمسؤوليتنا أمام الله و أمام ديننا و وطننا.
شارك هذا المحتوى فى
المشاهدات : 80 عدد التعليقات : 0 أضيف فى : 3/12/2016

إرسال تعليق

دخول برمجة :