بالصور نقابة المخترعين تنشئ قسم " للمبتكر الصغير " فى معرضها القادم

بالصور نقابة المخترعين تنشئ قسم " للمبتكر الصغير " فى معرضها القادم

كتب محمد حسانين
أعلنت نقابة المخترعين عن تبنيها للمواهب الصغيرة من المخترعين، بعرض اختراعاتهم فى قسم خاص تحت عنوان "المبتكر الصغير " فى المعرض السنوى الذى تقيمة النقابة يوم132017 بالهناجر بدار الأوبرا المصرية، وذلك لعرض وتسويق الاختراعات والابتكارات واستثمارها.وسوق يقام المؤتمر تحت عنوان (الاختراع والابتكار لحل الأزمات ومنع الكوارث)، نحو إستراتيجية دولية لتطبيق الاختراعات كما أعلنت النقابة بأن الدعوة عامة للجميع والدخول مجانا وترحب بجميع الزوار ’
وصرحت الدكتورة هبة الرحمن نقيب المخترعين فى تصريحات  لجريدة صدى مصر بأن معرض المخترعين أنشاء قسم للصغار تحت اسم "المبتكر الصغير " وأن هذا القسم بالمعرض يقام لأول مرة هدفه هوا دعوة ومشاركة المبدعين من طلاب المدارس والجامعات في كافة أنحاء الوطن العربى ، وندعو المبتكرين والمخترعين بالجامعات العربية ومنطقة الشرق الأوسط خاصة ومن كافة دول العالم للمشاركة في فعاليات هذا المؤتمر وعرض أفكارهم الإبداعية والمبتكرة..
وأشارت بأن هذا المؤتمر يعطى فرصة واعدة للمبدعين الشباب لتبادل الأفكار الخلاقة بين بعضهم البعض، والإلمام بأحدث الاختراعات والتكنولوجيات في مختلف القطاعات. ويشمل المؤتمر جلسات وورش عمل ومسابقات و قصص من المواهب الصاعدة ومعرضا لأحدث الابتكارات .
ووضحت الدكتورة هبت الرحمن بأن المعرض يسير على 6 محاور وهيا .اختراعات أو ابتكارات، نماذج صناعية،مشروعات،أبحاث علمية أو فكرة بحث، برامج الكمبيوتر وقواعد بيانات، رسم وتصوير فوتوغرافي .
وقالت بأنه يوجد جوائز ميداليات ذهبشية وفضية وبرونزية للاختراعات المميزة، درع المؤتمر للشخصيات الرائدة بمجال الابتكار والاختراع، درع المؤتمر للاختراعات المميزة بالمجالات المختلفة، جوائز خاصة عينية ونقدية مقدمة من الرعاة والمؤسسات الحكومية والخاصة .
فيما أضاف المخترع عادل صابر مسئول قاعدة البيانات بنقابة المخترعين بأن هذا المعرض متنفس للمخترعين لعرض اختراعاتهم، كما أنه سيستمر لمدة ثلاث أيام من 1 مارس إلى 3 مارس، وستقوم النقابة بدعوة المسئولين السياسيين، والشخصيات العامة، ورجال الأعمال، ولكن لا نعلم ظروفهم أو من سيشارك أم لا ففى العام الماضى حضر لدينا رئيس الإتحاد الدولى الإيطالى ووفد مرافق له، ورئيس الإتحاد الدولى لكوريا الجنوبية ووفد مرافق من المخترعين والشخصيات المختلفة
شارك هذا المحتوى فى
المشاهدات : 146 عدد التعليقات : 0 أضيف فى : 16/12/2016

إرسال تعليق

دخول برمجة :