بدء فعاليات مؤتمر القاهرة الدولي الثامن للهندسة الطبية

بدء فعاليات مؤتمر القاهرة الدولي الثامن للهندسة الطبية

كتبت أمل عبد الرحيم
بدأت فعاليات مؤتمر القاهرة الدولي الثامن للهندسة الطبية في الفترة من 15 وحتي 17 ديسمبر 2016 و ذلك بفندق ماريوت الزمالك.
و يشرف على تنظيم المؤتمر قسم الهندسة الحيوية الطبية والمنظومات بكلية الهندسة، جامعة القاهرة بالتشارك مع منظمة IEEE العالميه.
وسوف يلقى العالم المصري و الطبيب العالمي مجدي يعقوب كلمه عامه في المؤتمر بعنوان ( بناء الجسور بين الهندسه والطب) لنقل نتائج أبحاث الهندسه الطبيه من المعمل إلى المرضى.
يشمل المؤتمر أيضا كلمات أخرى يقوم بإلقائها عدد من العلماء المرموقين من جامعة هارفارد و شركة IBM و جامعة نورث كارولينا ستيت بالولايات المتحده، جامعة SSSA بإيطاليا، و عدد من الجامعات المصريه، كما يتضمن المؤتمر محاضرات علمية وورش عمل، بالإضافة إلى البرنامج الاجتماعي ، و يتضمن المؤتمر ندوه تفاعليه عن فرص و تحديات ريادة الأعمال في مصر في مجال تقنيات الرعايه الصحيه، يقوم بإدارة الندوة خبير ريادة الأعمال في الهندسة الطبية د. كولين برينان.
و يغطي المؤتمر موضوعات متنوعة في مجالات البحث و التطوير في الهندسة الطبية، مثل تقنيات الرعاية الصحية و تقنيات التأهيل الطبي و الأجهزة الطبية و التطبيقات الإكلينيكية و نظم المعلومات الطبيه وتكنولوجيا الأشعة والتصوير الطبي و هندسة الانسجه و غيرها.
يقوم بتشريف الجلسة الإفتتاحية للمؤتمر و حضور محاضرة الدكتور مجدي يعقوب الأستاذ الدكتور/ جابر نصار رئيس جامعة القاهرة والأستاذ الدكتور/ محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا والأستاذ الدكتور/ السيد تاج الدين عميد كلية الهندسة جامعة القاهرة و الأستاذ الدكتور/ فتحي خضير عميد كلية الطب جامعة القاهره بالإضافة لنخبة من رجال العلم و الصناعة.
صرح بذلك م / خالد القاضي المنسق الاعلامي للمؤتمر
شارك هذا المحتوى فى
المشاهدات : 93 عدد التعليقات : 1 أضيف فى : 16/12/2016

إرسال تعليق

التعليقات

  • 1
    : محمد علي علي : 17/12/2016
    ممتاز. Moh_hass49@yahoo.com
دخول برمجة :