تنظيم ‹داعش›» يعلن عن برنامج لإخضاع المعتقلين ممن هم دون السن القانونية

تنظيم ‹داعش›» يعلن عن برنامج لإخضاع المعتقلين ممن هم دون السن القانونية

متابعة -بكرى دردير
 بالأمس الخميس، عن برنامج لإخضاع المعتقلين ممن هم دون السن القانونية ‹الأحداث›، المحتجزين بتهم ‹إرهاب›، لدورات إصلاح وتأهيل فكري وتوعيتهم بأهمية الحياة والتعايش مع الآخرين.

أشارت الوزارة، إلى أن الهدف من البرنامج «هو إزالة تأثير تنظيم ‹داعش› على أفكار أولئك الأحداث الذين أطلق التنظيم عليهم وصف الجيل الجديد من المقاتلين»، لافتة إلى أن «الوزارة وجهت باحثيها الاجتماعيين للعمل على برنامج خاص يتضمن تدوين حالة وتفاصيل كل معتقل من الأحداث، وإجراء جلسات منفردة مع كل منهم بهدف تغيير سلوكهم».

الوزارة كشفت أن الجهات الحكومية المختصة تتواصل مع منظمات غير حكومية محلية ومنظمات أجنبية مختصة لتقديم المشورة في كيفية إصلاح الأحداث المتورطين بالعمل مع التنظيمات الإرهابية والمتأثرين بأفكارها.

الصحفي شوان كاكائي، قال لـ صدى مصر: «لسنا ضد هذه البرامج، لكن أن تتم بوسائل عصرية وحديثة وتستطيع ترك آثارها الإيجابية على هؤلاء الأطفال، فلا نستطيع سجن هؤلاء الأطفال لأعوام، هذا ليس حلاً، الحل يكمن في إخضاع هؤلاء لبرامج تأهيل لاستئصال أفكار الإرهاب التي ورثوها من تنظيم ‹داعش›».

تخوض قوات البيشمركة بالتعاون مع الجيش العراق وإسناد من طيران التحالف الدولي معارك شرسة ضد تنظيم ‹داعش› في مناطق مختلفة من العراق.
شارك هذا المحتوى فى
المشاهدات : 72 عدد التعليقات : 0 أضيف فى : 23/12/2016

إرسال تعليق

دخول برمجة :