(كنوز مكتبتي الفكرية)

(كنوز مكتبتي الفكرية)

قلم : أبرار أحمد ملك
متابعة : محمود عوني
اليوم نتوقف لدي " مجلة منار الحرية مدرسة صفية زغلول الإعدادية " : وقد بدأت أولى صفحاتها بالصورة لرئيس الراحل جمال عبد الناصر وبكلمته بمناسبة عيد الوحدة الثاني ، وأيضا " الإهداء " بكل مشاعر الحب والإعجاب وأبلغ عبارات الثناء والتقدير بمناسبة صدور العدد الأول من " مجلة المدرسة منار الحرية " ، فقد كان فريدا من نوعه ورائع بالتنسيق والإعداد وطرح المواضيع الهامة وإيجاد الحلول للمشاكل ، وجاء الإهداء بقلم ناظرة المدرسة وديدة محمود .
كارثة المغرب العربي ، أغادير الجرح الكبير : الخبر متعلق بمأساة تعرضت لها المغرب مأساة أودت بحياة الألوف من إخواننا العرب فأدمت قلوبنا وأقلقت النفوس حزن علي الضحايا ، حيث تعرضت المدينة لهزات عنيفة أثناء تعرضها لزلزال مهول .
المرأة في حياة اثنين من زعمائنا : السيدة حفيظة والدة الزعيم مصطفى كامل ، زعيمان مصريان كان للمرأة أثر بالغ في حياتهما الوطنية وهذان الزعيمان هما زعيم الشباب مصطفى كامل وأبو الثورة المصرية الأولي سعد زغلول .
من سجل الخالدين شهيد الإسكندرية السيد محمد كريم : هو أحد أبطال المدينة الباسلة التي اشتهر أهلها بالقديم بالبطولة والكفاح والتضحية وليس هذا فحسب بل إنه مثل رائع لما جبل عليه شعبنا العربي من الاستهانة بالروح في سبيل الكرامة وحماية الوطن .
حفل المدرسة في عيد الوحدة : عيد الوحدة هو عيد " انتصار القومية العربية " ، وقد احتفلت الجمهورية العربية المتحدة من أقصي الجنوب إلي أقصي الشمال بالعيد الثاني للوحدة المباركة وقد أعدت مدرستنا برنامجا حافلا بهذا العيد الوطني الكبير .
مع البدو في برج العرب : الخبر متعلق بقيام المدرسة برحلة لبرج العرب واختيارهم لمندوبتين عن جماعة الصحافة للكتابة وعمل تحقيق صحافي عن الرحلة .
باحثة ومؤرخة مختصة بشؤون المرأة الكويتية ، مؤسس عام المكتبات الخاصة ، عضو رابطة الأدباء الكويتية
المزيد من الصور
شارك هذا المحتوى فى
المشاهدات : 125 عدد التعليقات : 0 أضيف فى : 24/12/2016

إرسال تعليق

دخول برمجة :