فرحات يشارك في جلسة مجلس إدارة جامعة الإسكندرية.

فرحات يشارك في جلسة مجلس إدارة جامعة الإسكندرية.

كتب _اشرف المهندس
الإسكندرية
شارك اللواء الدكتور رضا فرحات محافظ الإسكندرية، صباح اليوم في الجلسة الثامنة لمجلس إدارة الجامعة للعام الدراسي ٢٠١٦ / ٢٠١٧ ، وذلك بحضور الدكتور عصام الكردي رئيس الجامعة ونواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات والمعاهد المختلفة بالجامعة .
بدأت الجلسة بالسلام الجمهوري؛ واستهل المحافظ كلمته بتهنئه السادة أعضاء المجلس بحلول العام الجديد ؛معربا عن سعادته بالمشاركة في مجلس جامعة الاسكندرية هذه الجامعة العريقة ومتمنيا لهم دوام التوفيق والتقدم والرقي والحفاظ على مستواها كأفضل الجامعات على مستوى جمهورية مصر العربية.
وأكد فرحات على أن جامعة الإسكندرية هي بيت الخبرة الأول والتي نستطيع من خلالها الإرتقاء بالمحافظة ، مشيرا الى أن أولى اهتماماته منذ توليه المنصب الاستعانة بأساتذة الجامعة واستشارتهم في كافة التخصصات للارتقاء بالثغر وحل جميع مشكلاتها وعودتها كسابق عهدها عروسا للبحر الأبيض المتوسط .
ولفت فرحات أنه يعمل على رفع كفاءة الطرق بالمحافظة ، لحل مشكلة الازدحام المروري و تيسير الحركة المرورية ومنع تراكم الامطار ، بما يساهم في تقديم خدمة أفضل لأهالي المحافظة .مشيرا الى الجهد الكبير المبذول من قبل شركة الصرف الصحي والاحياء خلال موسم النوات الحالي لتطهير 200 الف شنايش الموجودة على مستوى المحافظة وانشاء شنايش جديدة وربطها بالمطابق.
وخلال الاجتماع ؛ تمت مناقشة دراسة تشكيل مجلس طبي لجامعة الاسكندرية لتكوين منظومة طبية متكاملة ووضع خطة لتنفيذها خلال 3 اشهر للارتقاء بالمستشفيات الجامعية بالاسكندرية ،وتوفير طاقم تمريض لسد العجز في التمريض بالمستشفيات وتشغيل مستشفى سموحة بنسبة 75% .
وأوضح المحافظ الى انه سيتم تشكيل مجلس أعلى طبي لمحافظة الاسكندرية برئاسته يضم كافة الجهات الطبية المتخصصة ( الجامعة ، الصحة، التأمين، الصحي، المؤسسة العلاجية، ومستشفيات القطاع الخاص) لتعظيم الاستفادة من المنظومة الصحة بالمحافظة وتوجيه كافة الجهات بحث يعود للنفع على المجتمع والمواطن السكندري.
من جانبه رحب كردي بالمحافظ ، مؤكدا على أن جامعة الإسكندرية لتقديم الدعم اللازم كافة الخبرات العلمية للمحافظة في جميع المجالات ؛لخدمة الصالح العام واهالي الاسكندرية ، مشيرا إلى أن الجامعة تضم قدرات علمية عالية من خلال ٢٣ كلية و٣ معاهد متخصصة فريدة من نوعها على مستوى الجامعات.
شارك هذا المحتوى فى
المشاهدات : 58 عدد التعليقات : 0 أضيف فى : 27/12/2016

إرسال تعليق

دخول برمجة :