منفذ توزيع أسماك المزارع السمكية بالساحة الخلفية للجمعية التعاونية للعاملين بهيئة قناة السويس

منفذ توزيع أسماك المزارع السمكية بالساحة الخلفية للجمعية التعاونية للعاملين بهيئة قناة السويس

كتبت أمل عبد الرحيم
شهد منفذ توزيع أسماك المزارع السمكية شرق القناة والذي تم افتتاحها رسميا الرئيس عبد الفتاح السيسى إقبالا جماهيريا كبيرا، حيث شهدت الساحة الخلفية للجمعية التعاونية للعاملين بهيئة قناة السويس المخول لها حتى الآن استقبال إنتاج المزارع السمكية بالإسماعيلية تهافت المواطنين منذ ساعات الصباح الأولى ليوم الخميس، حيث توافرت كميات كبيرة من اسماك الدنيس والبورى والقاروس والموقار بجانب الجمبري بأسعار تقل عن مثيلاتها بالأسواق .
وقال المحاسب محمد ابراهيم عروق رئيس مجلس إدارة جمعيه العاملين بهيئة قناة السويس، إن الجمعية بدأت في استقبال إنتاج المزارع السمكية منذ مايقرب من أسبوعين كخطوة تجريبية لقياس مدى الإقبال على شراء المنتجات ، حيث استقبلت الجمعيات بمقراتها بالإسماعيلية وبورسعيد والسويس نحو 750 كيلو مختلفة الأنواع بواقع 250 كيلو لكل محافظة .
وأضاف انه بدء من يوم أمس الخميس وهو أول أيام العمل الفعلي تم زيادة حصة كل منفذ ليكون 500 كيلو مختلفة الأصناف لمواجهه الزيادة على الطلب بعد تأكد المواطنين من جودة المنتج، مشيرا إلى انه يبدأ طرح الأسماك منذ الساعة الحادية عشر صباحا عقب وصول السيارات المحملة من المزارع مباشرة في نفس اليوم .
وأكد عروق، أن جميع المنتجات مطروحة أمام جميع المواطنين بدون استثناء وليس للعاملين بهيئة القناة وسيتم تدريجيا مع زيادة وتيرة أنتاج المزارع في طرحها بالأسواق .
وحول أسعار الأسماك أوضح المحاسب محمد عروق، أن سعر كيلو الدنيس متوسط الحجم 85 جنيه، أما الدنيس كبير الحجم فيتم بيعه بنحو 90 جنيه، وهو بذلك اقل من مثيله بالأسواق حيث يتم طرح المماثل له بنحو 150 جنيه للكيلو الواحد ، أما الوقار والقاروس فهو أيضا يتم بيعه بواقع 90 جنيها للكيلو ، آما الجمبري فهناك ثلاث أحجام يتم بيعهم بواقع 130 و135 و140 جنيها للكيلو الواحد في حين يتجاوز هذا السعر بالأسواق بزيادة 25% .
وأكد أنه مع الزيادة المرتقبة لإنتاج المزارع سوف تشهد تلك الأسعار انخفاضا كما سيتم الترويج لها خارج محافظات القناة، مشيرا إلى أن الاستزراع السمكي شرق القناة سوف يكون له النصيب الأكبر بالسوق المصري الذي كان اعتماده على المزارع السمكية بالمياه العذبة أما الاستزراع السمكي بالمياه المالحة تنتج أنواع فائقة الجودة وتختلف عن مثيلاتها في الجودة .
شارك هذا المحتوى فى
المشاهدات : 322 عدد التعليقات : 0 أضيف فى : 30/12/2016

إرسال تعليق

دخول برمجة :