الأفواج السياحية في تزايد مستمر بسبب أعياد الميلاد بأسوان

الأفواج السياحية في تزايد مستمر بسبب أعياد الميلاد بأسوان

كتب خالد شاطر
تتزايد الأفواج السياحية بسبب أعياد الميلاد بأسوان واعياد رأس السنة ولذلك فإن آثار أسوان تشهد رواجًا سياحيًا فى احتفالات رأس السنة، وذلك بعد توافد عدد كبير من السائحين الأجانب بمختلفى الجنسيات الدولية على مدينة أسوان، للاستمتاع بالرحلات الأثرية وقضاء وقت ممتع فى طقسها المعتدل شتاءً.
حيث أكدت الغرف الفندقية بالشركات إن نسب الإشغال السياحى خلال احتفالات رأس السنة مرتفعة عن العام الماضى، حيث في تزايد والإقبال على الحجوزات السياحية للأجانب فى الفنادق والرحلات والبرامج السياحية المختلفة خلال الأيام المقبلة تزامنًا مع احتفالات رأس السنة ، خاصة أن العام الحالى شهد رفع الحظر عن زيارة السائحين اليابان والألمان وغيرها من الجنسيات الأجنبية الأخرى.
حيث أن السائحين الأجانب يفضلون السياحة الثقافية الموجودة فى الأقصر وأسوان، بجانب الاستمتاع بالمعابد الأثرية الفرعونية والمواقع السياحية المختلفة والمناظر الطبيعية الخلابة والطقس الشتوى الدافئ فى صعيد مصر.
فى المقابل، تفقد اللواء مجدى موسى، مدير أمن أسوان، القوات المشاركة فى تأمين احتفالات رأس السنة بمعسكر قوات الأمن بالشلال، للوقوف على مدى جاهزيتها واستعدادها لأية تداعيات. وأكد مدير أمن أسوان، أنه قرر إلغاء التفويج السياحى على الطريق الدولى أسوان أبو سمبل ليعطى ذلك رسالة إيجابية واضحة للعالم بأن مصر آمنة وأيضًا بالأمن والآمان الذى تشهده مدينتى أسوان وأبو سمبل، مؤكدًا على استعداد كامل للتعاون والتنسيق مع الكيانات السياحية مع تقديم أى تسهيلات تساهم فى دعم الأنماط السياحية التى تتمتع بها أسوان وخاصة سياحات السفارى والصيد وغيرها
شارك هذا المحتوى فى
المشاهدات : 89 عدد التعليقات : 0 أضيف فى : 31/12/2016

إرسال تعليق

دخول برمجة :