مركز ومدينة البياضية وحصاد عام 2016

مركز ومدينة البياضية وحصاد عام 2016

بقلم النائب " أحمد أنور مرسي "
ونحن نودع عاماً ونستقبل آخر نسجل للتاريخ ولذاكرة المواطن البياضي وقائع عام انصرمت أوراقه لكنها لم تحترق وإنما صارت جزءاً من أرشيف الذهن لتبقى وتخلد ..
ولعل أبرز الأحداث التي مرت بنا الإحتفالية الضخمة التي شهدها الصلح بين عائلتي الخولى والشيبانية والتي فرضت نفسها على كافة الأحداث ، وأيقظت بداخلنا الشعور بالوحدة والمودة والصف الواحد بعد تشتت وتشرذم وضياع دام لعدة سنوات ! وأجد نفسي منصفاً ومبرزاً دور الشباب البياضي في تصفية الخلافات ، الشباب " الرقم الصعب "الذي سبق الجميع وكسر كل الحواجز فلهم مني كل تحية وتقدير .. وجاء ختام العام مبهجاً بردم الدم وإتمام المصالحة بين الشيبانية وآل جاد الله بالكرنك وذلك بسعي حثيث ومثمن من جانب النائب الجميل " عبدالنبي حسين رشيدي "
- زيارة وزير الإسكان لرواج والرضوانية لمتابعة آخر ما وصلت إليه مشروعات الصرف الصحي بالبياضية ومحطة مياه الشرب بالرضوانية لخدمة قري البغدادي والحبيل .
- بناء وتطوير مستشفى البياضية المركزي ولا يزال العمل قائماً وظهور تمسك أبناء البياضية في نقل كافة الأجهزة من المبني القديم إلى الوحدة الصحية بنجع عبدالعزيز بدلاً من نقلها إلى الوحدة الصحية بالضبعية .
- بناء سور جزئي لمدافن وجبانة البياضية بالجبل وقد أقامته هيئة المشروعات بالقوات المسلحة المصرية .
- إختيار السيد محمد العربي تاجر البقالة والتموين بالبياضية " التاجر المثالي " على مستوي محافظة الأقصر .
- فكرة مشروع معلمي الخير بالبياضية وموافقة الجهات الحكومية ودعم منقطع النظير للقوي الشبابية والشعبية لنجاح الفكرة وتعميمها على مستوي القرى ومن ثمَّ المحافظة .
- إنشاء صفحة البياضية نيوز على صفحات التواصل الإجتماعي " الفيس بوك " ودورها البارز في نشر الإيجابيات وتوحيد الصف البياضي وجهد مشكور للقائمين عليها .
- وفاة الكثير من الأهل والأحباب من البياضية والبغدادي والحبيل والروافعة الغربية وأخص منهم بالذكر " الحاج " أحمد مبارك " رائد التعليم بالبياضية ووالد الأستاذ "هشام مبارك " نائب رئيس تحرير جريدة الأخبار ، والأستاذ " بهيج حنضلانه " عمدة الحبيل والمعلم الجليل .. رحمهما الله وغفر لهما وأسكنهما فسيح جناته ورحم جميع أمواتنا ..
وبعد : هذا غيض من فيض .. فهناك أحداث أخري كثيرة لا يتسع المقام لذكرها ..
مضى عام بكل أحداثه التي مرت بنا وجاء عام جديد مُحمَّل بالأمل والتفاؤل
شارك هذا المحتوى فى
المشاهدات : 191 عدد التعليقات : 1 أضيف فى : 1/1/2017

إرسال تعليق

التعليقات

  • 1
    : موظفة فالمجلس : 3/1/2017
    اسوء سنة مرت على مدينة البياضية في عهد أحمد معوض
    وطول مهو رئيس المركز نحن نمتنع عن اى انتخابات او مشاركات
دخول برمجة :