النامي ملحقاً ثقافيا جديدا للسعودية بالقاهرة

النامي ملحقاً ثقافيا جديدا للسعودية بالقاهرة

كتب الفاجومي خالد سعيد
تسلم الدكتور خالد النامي اليوم الأحد مهام عمله ملحقاً ثقافياً جديداً بسفارة خادم الحرمين الشريفين بالعاصمة المصرية القاهرة.
وسبق أن عمل النامي مساعدا للشؤون الثقافية والعلاقات بالملحقية بالقاهرة لفترة طويلة امتدت حتى عام 2012 ما أكسبه خبرة واسعة بأوضاع الطلاب السعوديين الدارسين في مصر، وارتبط بعلاقات قوية مع مختلف الأوساط العلمية والأكاديمية والثقافية المصرية.
وأوضح النامي أنه يعكف على دراسة مشكلات الطلاب لتذليلها بالتنسيق مع المسؤولينبوزارة التعليم، مشيراً إلى أنه يسعى لتفعيل وتقوية العلاقات الأكاديمية بين المعاهد والجامعات سعودية ونظيرتها المصرية لصالح البحث العلمي والدراسات الجامعية في البلدين.
ولفت النامي إلى أنه بخطط لإحياء المشاركة السعودية الفعالة في معرض القاهرة الدولي للكتاب لتقديم الصورة الثقافية والعلمية المشرقة للمملكة من خلال هذا المحفل الثقافي الذي يعد أكبر معارض الكتب في الشرق الأوسط من حيث المساحة والجمهور وعدد دور النشر.
يذكر أن النامي تخرج في كلية الآداب بجامعة الملك سعود تخصص إعلام، وحصل على الماجستير من كلية الإعلام بجامعة القاهرة عن موضوع "رسالة في حقوق الإنسان بالسعودية" ودرجة الدكتوراه من الكلية نفسا عن رسالته بعنوان" دعم التغيير من خلال الحوار الوطني في المملكة العربية السعودية".
شارك هذا المحتوى فى
المشاهدات : 52 عدد التعليقات : 0 أضيف فى : 1/1/2017

إرسال تعليق

دخول برمجة :