الوفد" يعلن دعمه لمشروع انشاء هيئة مستقلة لمحامي الدولة .

الوفد" يعلن دعمه لمشروع انشاء هيئة مستقلة لمحامي الدولة .

كتبت - جورجيت شرقاوى

اكد الدكتور "محمد مهران" منسق قطاع غرب الدلتا لمحامي الادارات القانونية بالدولة في بيان اصدره منذ قليل علي دعم الدكتور سيد البدوي رئيس حزب الوفد، المستشارالدكتور بهاء الدين ابو شقه، سكرتيرعام الوفد، ورئيس اللجنة التشريعية بالبرلمان، لمشروع انشاء هيئة مستقلة لمحامي الهيئات والمؤسسات العامة وشركات القطاع العام والأعمال بالدولة .

واوضح "مهران" ان الدكتور "سيد البدوي" اعلن عن دعمه الكامل لمشروع قانون انشاء هيئة مستقلة لمحامي الدولة، حتى يصدر للنور مؤكداً علي الدور الهام الذي يقوم به محامي الدولة فى مكافحة الفساد والدفاع عن المال العام، والذي لا يقل عن اقرانهم اعضاء هيئة قضايا الدولة .

واستكمل "مهران" فى بيانه ان المستشار "بهاء ابو شقة" اثني علي دور محامي الدولة، وأكد على اشارة الدستور بشكل مباشر في المادة 198 علي استقلالهم، موضحاً ان الضمانات والحصانات التي يجب ان تقرر لهم ليست شخصية، ولكنها ضمانات وحصانات لحماية المجتمع، لما يقوم به المحامي من دور هام فى الدفاع عن المجتمع، المال العام المملوك للشعب المصرى،مشددا علي انه يجب ان يكون المحامي مستقلاً ومتروكاً لضميره حتى يستطيع ان يقوم بعمله لأنه يكمل الضلع الثالث في مثلث العدالة .

وتابع "مهران" فى البيان ان "علي الصغير" وكيل نقابة المحامين حضر اللقاء ممثلاً عن سامح عاشور نقيب المحامين، وتقدم بذات المشروع الى المستشار "بهاء ابو شقة" تاكيداً علي دعم النقابة للمشروع .

وأشار الدكتور "محمد فؤاد" المتحدث الرسمي باسم حزب الوفد، الى أن اللقاء تناول مناقشات حول مشروع قانون الإدارات القانونية بحضور عدد من النواب ومحامى الدولة، وان الحزب سيقوم بدعم المشروع ، لما لهم من حقوق أصلية يجب النظر إليها، قائلاً "إن هذا الأمر محل نقاش منذ عهد الرئيس الراحل محمد أنور السادات، وقد حان الوقت للفصل في هذا الأمر، وحسم النقاش فيه طبقًا للإطار التشريعي المناسب".

وأكد النائب "محمد عطا سليم" عضو مجلس النواب، وصاحب المشروع المقدم، على مناقشة المشروع باللجنة التشريعية الاثنين القادم بعد ان تمت مراجعته ليتفق مع الدستور .

جاء ذلك اثناء اللقاء الذي عقد بمقر حزب الوفد الرئيسي بالدقي، بحضور الدكتور سيد البدوي رئيس حزب الوفد، المستشار بهاء الدين ابو شقه، سكرتيرعام الوفد، ورئيس اللجنة التشريعية بالبرلمان، النائب محمد عطا سليم عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن،عضو اللجنة التشريعية، والنائب الوفدى منجود الهواري، والنائب الوفدي عمرو ابو اليزيد ، علي الصغير وكيل النقابة وعضو مجلس النقابة عن محامي الادارت القانونية ،محمود الامير نقيب محامي شرق الاسكندرية، محمد عبد الرحمن عضو مجلس نقابة المحامين عن الادارات القانونية، العديد من النواب وقيادات حزب الوفد وممثلي النقابات وممثلي الإدارات القانونية بالدولة من مختلف المحافظات.
شارك هذا المحتوى فى
المشاهدات : 67 عدد التعليقات : 0 أضيف فى : 1/1/2017

إرسال تعليق

دخول برمجة :