مجلس النواب يتفاوض مع مجلس الوزراء لزيادة سعر طن القصب ل620جنيه ونائب يطالب 800 جنية .

مجلس النواب يتفاوض مع مجلس الوزراء لزيادة سعر طن القصب ل620جنيه ونائب يطالب 800 جنية .

متابعة/احمدالمعداوى.
قال علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، إن المفاوضات مع المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، صباح اليوم الإثنين، أسفرت عن الاتفاق على رفع سعر توريد طن قصب السكر لـ620 جنيها بدلا من 500 جنيها.
وأشار عبدالعال، خلال الجلسة العامة، اليوم، إلى أن أسعار الأسمدة وكافة مستلزمات الزراعة لن تزيد كما أشيع، لافتا إلى أن أسعار القمح والمحاصيل الأخرى سيتم النظر فيها
طالب حسن سيد خليل، عضو مجلس النواب بمحافظة أسوان، الحكومة بزيادة توريد سعر قصب السكر إلى 800 جنيه للطن بدلاً من 500 جنيه، خاصة بعد عزوف المزارعين عن توريد محصولهم للشركات هذا الموسم، وقيام بعضهم بتقديمه كعلف للماشية.



وأوضح خليل، فى تصريح لـ"صدى مصر"، أن الأسعار التى أقرها مجلس الوزراء مؤخرًا والتى تتمثل بـ500 جنيه للطن لا تتناسب مع الأسعار الحالية بعد زيادة المصروفات ومستلزمات الزراعة، مما يعنى خسارة الفلاح الفادحة وامتناعهم عن توريد محصولهم للشركات لحين الموافقة على رفع الأسعار، بما يحقق هامش ربح لهم أو بيعه لـ"عصارات العسل".



وحذر عضو مجلس النواب، من استمرار حالة عزوف المزارعين عن توريد محصول قصب السكر للشركات، وأن هذا الأمر سيزيد من أزمة ارتفاع أسعار السكر الحالية لأننا سنعتمد على الاستيراد بشكل كامل.



وكان مجلس الوزراء وافق مؤخرًا على زيادة سعر طن قصب السكر إلى 500 جنيه للطن الواحد، بزيادة 100 جنيه عن الموسم الماضى.
شارك هذا المحتوى فى
المشاهدات : 111 عدد التعليقات : 0 أضيف فى : 2/1/2017

إرسال تعليق

دخول برمجة :