جوائز الاتحاد الافريقى لكرة القدم .الكاف. لعام2016.واحسن لاعب محرز الجزائرى.

جوائز الاتحاد الافريقى لكرة القدم .الكاف. لعام2016.واحسن لاعب محرز الجزائرى.

كتب/احمد المعداوى.
اعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن جوائز الأفضل في عام 2016 خلال الحفل السنوي الذي أقيم هذه المرة في مدينة أبوجا في نيجيريا بحضور مسئولي الاتحاد الأفريقي وعلى رأسهم عيسى حياتو، وجاء الجوائز كالتالي:
أفضل فريق سيدات
أعلن الاتحاد الأفريقي عن فوز فريق نيجيريا للسيدات بلقب فريق العام للسيدات بعد فوزهم باللقب الثامن لكأس الأمم الأفريقية في 2016.
أفضل نادي
فاز فريق صن داونز الجنوب أفريقي بجائزة أفضل نادي في أفريقيا عام 2016 بعد فوزه بلقب دوري الأبطال وتأهله لكأس العالم للأندية.
أفضل موهبة واعدة
كليتشي إيهيناتشو لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي فاز بجائزة أفضل لاعب واعد في أفريقيا، وهي الجائزة التي تم استبعاد رمضان صبحي من قائمتها المختصرة.
أفضل مدرب
فاز بيتسو موسيماني بجائزة أفضل مدرب في أفريقيا بعد إنجازه الكبير مع صن داونز بتحقيق لقب دوري أبطال أفريقيا والتأهل لكأس العالم للأندية.
أفضل منتخب
فاز منتخب أوغندا بجائزة أفضل منتخب في عام 2016، وهو منافس مصر في تصفيات كأس العالم حيث يحتل المركز الثاني بفارق نقطتين عن الفراعنة، ومنافس لمصر في كأس الأمم الأفريقية بالمجموعة الرابعة.
أفضل شاب
فاز لاعب أرسنال أليكس أيوبي بجائزة أفضل لاعب شاب في أفريقيا 2016 بسبب ما قدمه مع فريقه في البريميرليج.
أفضل حكم
فاز بكاري جاساما بجائزة أفضل حكم في أفريقيا متفوقاً على المصري جهاد جريشة.
أفضل لاعب أفريقي داخل القارة
دينيس أونيانجو حارس مرمى منتخب أوغندا وفريق صنداونز فاز بجائز أفضل لاعب محلي في أفريقيا بعدما حصل على 252 صوت، وجاء كاما بيليات ثانياً بـ228 صوت، وفاز كلابا بالمركز الثالث برصيد 206 صوت.
أفضل لاعب
فاز الجزائري رياض محرز بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا بعدما حصل على 361 صوت، وجاء أوباميانج ثانياً برصيد 313 صوت، وماني ثالثاً برصيد 186 صوت
شارك هذا المحتوى فى
المشاهدات : 57 عدد التعليقات : 0 أضيف فى : 6/1/2017

إرسال تعليق

دخول برمجة :