شباب مؤسسة 30 يونيو يشاركون الاقباط فى عيد الميلاد المجيد

شباب مؤسسة 30 يونيو يشاركون الاقباط فى عيد الميلاد المجيد

اسيوط - لؤا الصباغ
قدم وفد مؤسسة 30 يونيو باسيوط التهنئة للأخوة الاقباط بعيد الميلاد المجيد متمنياً بأن يكون العام الميلادي الجديد عام سلام وأمان على جميع المصريين وعام وحدة وطنية مترابطة على كافة ربوع الوطن.
صرح محمد كمال ابو حطب منسق قطاع الصعيد أن المصريين متجانسين اقباط ومسلمين من القدم ولم تفرق بيننا اى زوبعة فنجان. وشباب المؤسسة حريص على تقديم التهانى لاخوة الاقباط داخل الكنائس تاكيد على روح الود والوئام بيننا.
وأضاف احمد سعيد منسق محافظة اسيوط ان قوة الشعب المصرى مستمدة الخليط المسيحى والمسلم مضيفا اننا كبرنا ولا نسال من المسلم والمسيحى فالكل اخوة وعيد الميلاد المجيد هو عيد لنا جميعا.
وقد أعربت د. فاطمة عايد منسق مساعد المؤسسة عن سعادتها وفرحتها لمشاركة اخواتنا الأقباط فى العيد مؤكدة أن المسلم والمسيحى إيد واحدة ومن نسيج واحد للوطن وكلنا أمنا حواء وابونا آدم ولا يستطيع احد ان يفرق ابدا بين نسيج الوطن الواحد ولافرق بين عربى ولا اعجمى إلا بالتقوى والعمل الصالح والدين معاملة
وبدأت الزيارة بمطرانية الأقباط الأرثوذكس بحى شرق مدينةأسيوط(كنيسة الملاك) مهنئين نيافة الأنبا يؤنس الذي كان على رأس المستقبلين. يليها زيارة مطرانية الاقباط الكاثوليك مهنئين نيافة الأنبا كيرلس وليم مقدمين له التهانى بعد ذلك التوجه إلى الكنيسة الإنجيلية الأولى بحي غرب مدينة أسيوط وقدموا التهنئة للقس باقي صدقه راعي الكنيسة الإنجيلية الأولى ثم بعد ذلك ذهبوا إلى دير العذراء بجبل درنكة لتقديم التهنئة ومشاركتهم فى العيد
والجدير بالذكر أيضا قام وفد شباب مؤسسة 30 يونيو بساحل سليم بمرافقة المهندسة هويدة شافعى رئيس مركز ومدينة ساحل سليم وأسامة القاضى منسق المؤسسة بجولات إلى كنائس ساحل سليم لتقديم التهنئة حيث زاروا كنيسة الملاك بدير تاسا ، كنيسة العذراء كنيسة الأمير تادرس بقرية بويط، كنيسة مارى جرجس بقرية باخوم العذراء بقرية الشامية ، والكنيسة مارى مينا والإنجيلية بنزلة الملك ،الأنبا تسوى بنزلة عنان ومارى جرجس بقرية بالعونةبساحل سليم كما عبر رجال الدين المسيحي عن سعادتهم بمشاركه وفد شباب مؤسسة 30 يونيو المسلمين و المسيحين هذه المناسبة السعيدة.
المزيد من الصور
شارك هذا المحتوى فى
المشاهدات : 177 عدد التعليقات : 0 أضيف فى : 9/1/2017

إرسال تعليق

دخول برمجة :