تركيب مواسير جديدة لحل مشكلة تلوث المياه بقرية المنصورية

تركيب مواسير جديدة لحل مشكلة تلوث المياه بقرية المنصورية

أسوان خالد شاطر
التوصل إلى حل بالنسبة لمشكلة تلوث المياه بقرية المنصورية حيث سوف يتم تركيب مواسير جديدة لحل مشكلة تلوث المياه بقرية كما أكد اللواء مجدى حجازى، محافظ أسوان، على اعتماد وصلة خط مياه بمسافة مائة متر لخدمة أهالى قرية المنصورية التابعة لمركز دراو، فى توفير مياه شرب نقية من نهر النيل.
وأكد إبراهيم سليمان، رئيس مدينة دراو، ، أنه فور عرض مشكلة تلوث مياه الشرب على المحافظ، وافق على تركيب وصلة خط مياه ممتدة من محطة مياه الشرب بالقرية إلى نهر النيل، للقضاء على تلوث المياه الناتج عن اختلاطها بزيوت المعديات النيلية بسبب السدة الشتوية التى تؤدى إلى انخفاض منسوب المياه.
وأضاف رئيس مدينة دراو، أن عملية تركيب الخط الجديد تم إسنادها إلى أحد المقاولين، والذى سيبدأ بدوره فى العمل وتكون لمدة أربعة أيام، مشيراً إلى أن مجلس مدينة دراو سيعمل طوال هذه الفترة على توفير مياه شرب لأهالى المنصورية من قرية بنبان المجاورة.
وكان العشرات من أهالى قرية المنصورية، تجمهروا أمام محطة مياه الشرب بالقرية، وأغلقوا المحابس، احتجاجاً على تلوث مياه الشرب واختلاطها بالزيوت والسولار الناتجة عن مخلفات المعديات النيلية مما تسبب عكارة مياه الشرب للقرية.
حيث صرح أهالى قرية المنصورية، إن مشكلة تلوث المياه تتكرر سنوياً خلال هذا التوقيت من السنة، بسبب السدة الشتوية لمياه النيل والتى تؤدى إلى انخفاض منسوب المياه أمام محطة الشرب.
كما صرح أهالى القرية أيضاً، أن العاملين فى محطة الشرب لجئوا إلى حفر قناة تمتد من أمام مأخذ المياه إلى نهر النيل حتى يمكن للمحطة رفع المياه، لافتاً إلى أن هذه القناة أدت إلى تجمع الشوائب وغيرها من الملوثات التى أدت إلى تغيير لون وطمع مياه الشرب.
وأوضح
شارك هذا المحتوى فى
المشاهدات : 53 عدد التعليقات : 0 أضيف فى : 9/1/2017

إرسال تعليق

دخول برمجة :