عبد المنعم : أجهزة الغسيل الكلوى بمستشفى أخميم تعمل بكفاءة ويوجد بديل فى حدوث عطل

عبد المنعم : أجهزة الغسيل الكلوى بمستشفى أخميم تعمل بكفاءة ويوجد بديل فى حدوث عطل

سوهاج محمد حسانين
كلف الدكتور أيمن عبد المنعم إدارة المتابعة الميدانية بديوان عام المحافظة لمتابعة أجهزة وحدة الغسيل الكلوي بمستشفى أخميم المركزي لفحص ما تردد علي احد المواقع الإخبارية حول تعطل أجهزة الغسيل الكلوي بالمستشفي عمدا .
وأكد المحافظ أن لجنة من إدارة المتابعة بالديوان العام قامت بالمعاينة على الطبيعة وأن جميع أجهزة الغسيل الكلوي تعمل بكفاءة وعليها المرضى في جلسة الغسيل ، وفي حالة وجود عطل بأي من الأجهزة يتم استعمال أجهزة الطوارئ الاحتياطية لحين الإصلاح .
وتبين للجنة أنه لا يوجد أي مريض أجلت له جلسة غسيل كلوي ، ويتوفر بالوحدة 16 جهاز غسيل كلوي يعمل منها 14 جهاز بصفة يومية حيث تعمل ثلاثة دورات أو جلسات يوميا مدة الجلسة الواحدة 4 ساعات .
بالإضافة إلي 2 جهاز طوارئ إحتياطي في حالة وجود أي عطل ، ويوجد بالقسم 64 مريض لكل مريض 3 جلسات أسبوعيا ، كما يوجد بالفعل فصل بين غرف الغسيل للمرضى المصابين فيروس سي والمرضى الغير مصابين بالفيروس سي وذلك كنوع من الحماية لضمان عدم انتقال المرض للمواطنين المعافين.
وأفادت اللجنة ايضا بأنه لا يوجد نقص في الفلاتر والمستلزمات الخاصة لعمليات الغسيل ورصيدها كاف بالمستشفى، ويوفر قسم الغسيل الكلوي بمديرية الصحة المستلزمات بشكل دوري، وتبين ايضا أن حالة النظافة بالقسم ودورات المياه بالمستشفى بصفة عامة جيدة .
شارك هذا المحتوى فى
المشاهدات : 81 عدد التعليقات : 0 أضيف فى : 11/1/2017

إرسال تعليق

دخول برمجة :