انتهاء ازمة .الكاف.بسبب بث كاس الامم الافريقية باوامر سيادية

انتهاء ازمة .الكاف.بسبب بث كاس الامم الافريقية باوامر سيادية

متابعة/مصطفى المعداوى.
شهدت الساعات الماضية تدخل القيادة السياسية، في أزمة الاتحاد الأفريقي، بعد قيام جهاز حماية المنافسة ومنع الاحتكار بإحالة بعض مسئولي الكاف وعلى رأسهم الكاميروني عيسى حياتو رئيس الاتحاد الأفريق للنيابة العامة، ووجود اتجاها قويا لدى حياتو بنقل مقر الكاف من مصر إلى إثيوبيا.
وفسر أحد مسئولي الاتحاد الأفريقي اسباب اختيار إثيوبيا واقترابها من إستضافة مقر الكاف، لكونها تمتلك أكبر خط طيران يربطها بكل الدول الأفريقية تقريبا، فضلا عن كثرة التسهيلات التي سيحصلون عليها مقارنة بمصر، وتوفر العماله بشكل أرخص.
وزادت المخاوف من طرح هذه الفكرة خلال الجمعية العمومية المقبلة في الجابون، والتي ستقام على هامش انطلاق بطولة الأمم الأفريقية يوم الجمعة المقبل، خاصة وان عيسى حياتو لديه تأثير كبير على الجمعية العمومية.
وعرض المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة الصورة الكاملة للأزمة على القيادة السياسية، التي علىي ما يبدو منحت الضوء الأخضر لاحتواء الموقف خاصة وأن استمرار التصعيد من الممكن أن يضر بموقف مصر وعضويتها في المكتب التنفيذي عن طريق هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة، وسيكون من الصعب تعويضه.
وكانت الضغوط مستمرة للفوز بنقل بث مباريات المنتخب الوطني على الأقل أرضيًا على التليفزيون المصري.
من جانبه أكد المهندس خالد عبد العزيز وزير الرياضة أن مباريات البطولة الأفريقية ستذاع على القنوات المشفرة، لكن الوزارة ستقوم بمبادرة وهى وضع شاشات عملاقة في الأندية و مراكز الشباب تسهيلًا على الشباب لمتابعة مباريات منتخب مصر في البطولة.
ويقع المنتخب الوطني في المجموعة الرابعة ويفتتح مشواره في البطولة بمواجهة مالي يوم 17 يناير الجاري.
شارك هذا المحتوى فى
المشاهدات : 156 عدد التعليقات : 0 أضيف فى : 11/1/2017

إرسال تعليق

دخول برمجة :