تعاون بين جامعة بنها وجامعة اوهايو بامريكا في مجال تطبيقات التقنية الحيوية في وراثة الحيوان والدواجن

تعاون بين جامعة بنها وجامعة اوهايو بامريكا في مجال تطبيقات التقنية الحيوية في وراثة الحيوان والدواجن


كتب/ خالد عبد الحميد
صرح الدكتور محمود عراقي عميد كلية الزراعة أنه فى إطار زيارته لجامعة أوهايو واللقاءالذي تم مع الأستاذ الدكتور/ Henry Zerby - أستاذ ورئيس قسم علم الحيوان والمشرف على وحدة معامل علم تكنولوجيا اللحوم بانة تم الإتفاق على التعاون بين جامعة بنها جامعة أوهايو في مجال تطبيقات التقنية الحيوية فى وراثة الحيوان والدواجن وكذلك تبادل زيارات السادة أعضاء هيئة التدريس والطلاب بين الجامعيين.
واضاف الي انة تم زيارة المجزر الآلى ومعامل تجهيز اللحوم والقاعات المرفقة لتعليم الطلاب على الذبح والسلخ وتقطيع وتجهيز اللحوم للمستهلك.
واشار عراقي أثناء زيارته لمصنع تكنولوجيا التصنيع للحوم بالقسم وزيارة للمعامل البحثية والطلابية، ان لديهم تميز قوى جدا فى هذا الشأن حيث يدعمون الجامعة بحوالي مليون إلى مليون ونصف دولار سنويا، والأهم من ذلك أن القائمين على تشغيل المعامل والمصنع الطلاب أنفسهم، حيث يحصل هؤلاؤ الطلاب على أجر مقابل العمل بالإضافة إلى الجانب التعليمى.
الجدير بالذكر أن هذه الزيارة تستغرق 10 ايام للوقوف على أحدث ما توصل اليه العلم فى مجال العلوم الزراعية، وبحث إمكانية إبرام برتوكولات تعاون بين جامعة بنها وجامعة أوهايو فى مجال البحث العلمي، وتبادل الزيارات وتدريب أعضاء هيئة التدريس الحاصلين حديثا على درجة الدكتوراه والمشاركة فى أحد برامج تطوير التعليم العالى Higher Education partnership program (HEPP) بمصر.
شارك هذا المحتوى فى
المشاهدات : 18 عدد التعليقات : 0 أضيف فى : 6/9/2015
دخول برمجة :