أقاليم ومحافظات

“ألهم ” يعقد إجتماعاً مع مسئولى جمعية مصر المحروسة بإسنا جنوب الأقصر

“ألهم ” يعقد إجتماعاً مع مسئولى جمعية مصر المحروسة بإسنا جنوب الأقصر

 

جيهان الشبلى

 
 
عقد المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، اجتماعًا موسعًا مع مسئولى جمعية مصر المحروسة بلدى بمشاركة عماد ربيع رئيس مجلس الادارة، وخالد عبد المنعم مدير العلاقات العامة بالجمعية، وحضور محمد عبد القادر خيرى نائب محافظ الأقصر، ومحمد سيد سليمان رئيس مركز إسنا، وأحمد عبيد وكيل وزارة التضامن الاجتماعى، والدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة، والدكتور عاطف أحمد مدير عام مديرية الطب البيطرى، لمناقشة مشروع “بادر” للتنمية الشاملة بقرية الكيمان بإسنا.
 
وأوضح مسئولى جمعية مصر المحروسة بلدى، أن مشروع التنمية الشاملة بقرية الكيمان يهدف إلى تحسين نوعية الحياة لسكان القرية من خلال تحسين نواحى الحياة الاجتماعية والبيئية والصحية والتعليمية والاقتصادية بالقرية، وذلك بمشاركة كافة أجهزة الدولة والمشاركة المجتمعية خلال عام من تنفيذ المشروع.
 
وأضاف المسئولين، أن تنمية القرية ستتم من خلال التركيز على عدد من المحاور وهى المحور الاجتماعى والبيئى والصحى والتعليمى والاقتصادي وذلك من خلال المحور الاجتماعى والبيئى، يتم التركيز على النهوض بالجانب الصحى والبيئى عن طريق تقديم خدمات تحسين البنية التحتية للمنازل وتركيب وصلات مياه صالحة للشرب وإنشاء مجزر آلى بالقرية.
 
وأشار إلى أن المحور الصحى يتم خلاله التركيز على تقديم خدمات الاكتشاف المبكر والعلاج من بعض الأمراض المنتشرة لدى الأطفال والسيدات وخدمات الغسيل الكلوى، بينما المحور التعليمي يتم خلاله العمل على تقديم خدمات تعليمية ذات جودة عالية واتاحة فرص تعليمية للأطفال، والمحور الاقتصادى يتم العمل من خلاله على الارتقاء بالنواحي الاقتصادية للشباب والسيدات.
 
وفى السياق نفسه، وجه محافظ الأقصر الشكر لجمعية مصر المحروسة بلدى على جهودها فى تنمية القرى الأكثر احتياجًا مؤكدًا على أهمية تذليل كافة العقبات أمام الجمعيات الأهلية لخدمة المجتمع.
الوسوم

صدى مصر

كاتبة صحفية - رئيس التحرير التنفيذى لموقع صدى مصر عضو مجلس ادارة الجريدة الورقية ازاول مهنة الصحافة إما منطوقة أو مكتوبة، وعمل الصحفي هو عشقى بجمع ونشر المعلومات عن الأحداث الراهنة، والاتجاهات وقضايا الناس وعمل ريبورتاجات اهتم بجميع الاحداث التي تدور في مجتمعنا "جيهان الشبلى"

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: