التعليم

“أنت أقوي من المخدرات” مبادرة تنظمها جامعة أسوان لتوعية الطلاب

جامعة أسوان تنفذ مبادرة "أنت أقوى من المخدرات"

“أنت أقوي من المخدرات” مبادرة تنظمها جامعة أسوان لتوعية الطلاب

 

جيهان الشبلى

 
تنظم جامعة أسوان بالتعاون مع صندوق مكافحة الإدمان مبادرة بعنوان “أنت أقوي من المخدرات.. إوعي تجرب” لتوعية طلاب الجامعة بأخطار التعاطي والإدمان وتصحيح المفاهيم المغلوطة عن التدخين والمخدرات، وتستمر فاعليات المبادرة لمدة خمسة أيام، ويأتي ذلك تحت رعاية الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان.
 
ومن ناحيته، قال الدكتور أحمد سيد خليل نائب رئيس جامعة أسوان لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن المبادرة تتضمن عقد لقاءات مع الطلاب في أماكن تجمعهم في المدرجات أو تنظيم جولات ميدانية داخل الحرم الجامعي وأجراء حوارات داخل التجمعات الشبابية في الكافتيريات وخارج المدرجات وأمام الكليات، موضحًا أن ذلك بالتعاون مع فريق من المتطوعين وتقدم لهم جامعة أسوان كافة التسهيلات الممكنة من أجل التوعية بمخاطر الإدمان.
 
كما قال الدكتور أحمد عيد حسين باحث وخبير ومشرف برامج بصندوق مكافحة الإدمان التابع لرئاسة الوزراء، إن المبادرة تستهدف حوالي 10 آلاف طالب بجامعة أسوان لتوعيتهم بدور الفرد في الوقاية والعلاج من الإدمان والتعريف بدور صندوق مكافحة الإدمان والتعاطي للحد من هذه الظاهرة، بالإضافة إلى إلقاء الضوء على خدمات الخط الساخن العلاجية لعلاج مرضي الإدمان بالمجان وفي سرية تامة ويحمل رقم 16023.
 
وأضاف أن المبادرة تلقي الضوء أيضا علي مخاطر الإدمان والمستجدات في عالم المخدرات والتي تدمر قوي الشباب وتضعف قدراتهم البدنية والعقلية وتؤدي إلى مخاطر صحية شديدة قد تؤدي إلى الوفاة المفاجئة.
نتيجة بحث الصور عن جامعة أسوان تنفذ مبادرة "أنت أقوى من المخدرات"
نتيجة بحث الصور عن جامعة أسوان تنفذ مبادرة "أنت أقوى من المخدرات"
الوسوم

جيهان الشبلى

كاتبة صحفية - رئيس التحرير التنفيذى لموقع صدى مصر عضو مجلس ادارة الجريدة الورقية ازاول مهنة الصحافة إما منطوقة أو مكتوبة، وعمل الصحفي هو عشقى بجمع ونشر المعلومات عن الأحداث الراهنة، والاتجاهات وقضايا الناس وعمل ريبورتاجات اهتم بجميع الاحداث التي تدور في مجتمعنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: