مطبخ صدى مصر

إنطلاق مسابقة الفرق الجماعية لمهرجان الطهاة العرب

إنطلاق مسابقة الفرق الجماعية لمهرجان الطهاة العرب

كتبت أمل عبد الرحيم

صرحت نيفين أبوزيد رئيس مهرجان الطهاة العرب المقام حاليا فى مدينة رأس سدر بمشاركة 10 دول عربية أن مسابقة الفردي قد اختتمت بالأمس وبدأت صباح اليوم مسابقة الفرق الجماعية ومسابقة النحت.


من جانبه قال الشيف محمد القماش المدير التنفيذي للمهرجان أن عدد المتسابقين في الفردي بلغ 44 متسابق وفي مسابقة الفرق الجماعية شارك 4 دول عربية هي مصر وليبيا وسوريا والجزائر.


وأضاف أن كل النتائج سوف تعلن في حفل الختام.
وقد شارك وفد من طلاب معهد سيناء للسياحة والفنادق برئاسة الدكتورة نيرفانا حراز في مسابقة الفردي بعدد 8 أطباق أبهرت الحاضرين منها طبق كريسبي شيدر بايتس وطبق مخ مقرمش وطبق تشيكن بولز وطبق خلطبيطة بالصلصة.
وقام الشيف بوخاري توفيق من الجزائر بعمل خبز السميد بزيت الزيتون والحبة السوداء علي شكل ورد وتابلوه فيه إسم المهرجان
وفي مسابقة النحت قام الشيف هاني المنفي بعمل شوكليت عرض فني وقام الشيف حمادة هاشم من مصر بنحت محمد صلاح والجوكر والموناليزا علي البطيخ كما قام بعمل بورتريه هالوين لهاري بوتر وبورتريه لفيلم مملكة الخواتم.


وفي مسابقة الفرق الجماعية قام الشيف حمادة هاشم والشيف هاني المنفي والشيف أمجد مصطفي والشيف عمرو يحيي من مصر بعمل طبق مقبلات طعمية بالمكسرات مع فول مدخن وايس كريم حمص وطبق رئيسي محشي كرنب مع كرات لحمة بصوص البلح بالبندق وطبق الحلو موس كركاديه مع بلح بالشوكولاتة والشطة. 


ومن ناحية أخرى أعرب الشيف ياسر الخولي شيف عموم الفندق المستضيف للحدث عن إنبهاره من جودة الأطباق التي قدمها المتسابقين وقاموا بعمل أجود أنواع الطهي العربي. 


وطالب بمزيد من المهرجانات المتخصصة في مجال الطهي والتي تساهم في دعم وتنشيط السياحة بالإضافة إلى تبادل الخبرات وزيادة الإبداع والابتكار بين الطهاة العرب.


وصرح حسام آدم مدير عام المهرجان أن خدمة المجتمع أحد أهم أهداف المهرجان ولهذا قمنا بدعوة عدد كبير من الأطفال الأيتام في مدينة رأس سدر وقدمنا لهم وجبات عشاء فاخرة تأكيدا علي دعمهم ومشاركتهم في هذا الحدث الدولي.

الوسوم

صدى مصر

كاتبة صحفية - رئيس التحرير التنفيذى لموقع صدى مصر عضو مجلس ادارة الجريدة الورقية ازاول مهنة الصحافة إما منطوقة أو مكتوبة، وعمل الصحفي هو عشقى بجمع ونشر المعلومات عن الأحداث الراهنة، والاتجاهات وقضايا الناس وعمل ريبورتاجات اهتم بجميع الاحداث التي تدور في مجتمعنا "جيهان الشبلى"

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق