votre code adsense ici
votre code adsense ici
أقاليم ومحافظات

اجتماع موسعا مع محافظ الاقصر و اعضاء المجلس القومى للمراة بالاقصر

اجتماع موسعا مع محافظ الاقصر و اعضاء المجلس القومى للمراة بالاقصر

متابعة منصورحسين

عقد محافظ الأقصر محمد بدر، اجتماعاً موسعاً مع اعضاء المجلس القومى للمرأة بقيادة الدكتورة سعاد سعد مقررة الفرع بالأقصر، وصفية رجب مقرر مناوب الفرع، مطالباً بتبنى وعلاج القضايا التى تمس المرأة بشكل مباشر وتعمل على تقدم ورقى المجتمع، وضرورة بذل المزيد من العمل والجهد خلال الفترة القادمة وطرق الأبواب للوصول إلى كافة الأسر الأقصرية فى القرى والمناطق النائية للتوعية، وأن يصل عضوات المجلس إلى كل بيت للمساهمة فى رفع الوعى لدى السيدات والفتيات وكافة أفراد المجتمع.

ومن جانبها، أوضحت الدكتورة سعاد سعد، أن هدف المجلس هو تعزيز وضع ودور المرأة المصرية فى المجتمع، مشيرة إلى أن الجهود المبذولة من جانب عضوات فرع الأقصر بدءاً من يناير 2018 وحتى شهر أبريل الماضى أسفرت عن استخراج عدد 2450 وثيقة أمان فئة 500 جنيه عن طريق البنك الزراعى المصرى بالأقصر، والتمويل من المجلس القومى بالقاهرة وتم استهداف السيدات الفقيرات والأرامل والمطلقات من جميع قرى مراكز الأقصر ورائدات الشئون الاجتماعية والعاملات بالبيت النوبى والمركز الحضرى “عمالة مؤقتة”.

وأضافت مقررة الفرع، أنه تم استخراج عدد 14081 بطاقة رقم قومى للسيدات الغير قادرات شملت “تجديد بطاقات رقم قومى” ، واستخراج بطاقات لأول مرة وأيضاً لطالبات المدارس بالقرى، وصرف زكاة من بيت الزكاة والصدقات المصرى لعدد 116 سيدة مستحقة، وذلك فى الفترة من يناير 2017 حتى الآن.

كما قام المجلس القومى بالأقصر بتنفيذ حملة “صوتك لمصر بكرة” ، بمراحلها الثلاثة خلال الفترة من 28 يناير وحتى 20 مارس 2018، وأيام انتخابات الرئاسة فى مارس 2018.

وتابعت أن وزارة الاتصالات اختارت مقر فرع المجلس القومى للمرأة بالأقصر لعقد دورات تدريبية تحت إشراف الفرع، وتم استلام 12 جهاز كمبيوتر.

وتم تدريب مقررة الفرع والمقرر المناوب وأحد عضوات المجلس عن الشمول المالى، وذلك على ان توضع خطة يتم فيها تدريب الرائدات والجمعيات، وذلك بهدف توضيح ما تستطيع المرأة البسيطة الاستفادة منه من الشمول المالى

الوسوم

أمنية عزمي

أهلًا بك عزيزي القارئ .. يسعدني اهتمامك بزيارة ملفي الشخصي، أنا كاتبة مُحتوى من القاهرة، درست مُحاسبة مالية جامعة القاهرة، أهوى الكتابة وأعشق قراءة قصص الخيال العلمي، إذا أردت التواصل معي فإليك صفحاتي على وسائل السوشيال ميديا المختلفة والتي ستجدها في نفس الصفحة، شكرًا لثقتك..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: