أخبار سياسية

اختيار الدكتور فارس الهاجري سفيراً للنوايا الحسنة

اختيار الدكتور فارس الهاجري سفيراً للنوايا الحسنة

كتت/زينب الهواري

أعلنت الأمانة العامة للفيدرالية العالمية لهيئة أصدقاء الأمم المتحدة الـ (WFUNF)اختيار  د. فارس أحمد الهاجري من المملكة العربية السعودية سفيراً للنوايا الحسنة بمنطقة الشرق الأوسط فضلاً عنه منحه درجة الدكتوراة الفخرية من أكاديمية الفيدرالية نظير اهتمامه الكبير بالجوانب الإنسانية وحرصه على تفعيل دور المسؤولية الاجتماعية.

من جانبه قدم السفير د. فارس الهاجري شكره وتقديره للفيدرالية العالمية لهيئة أصدقاء الأمم المتحدة للثقة الغالية على اختياره سفيراً للنوايا الحسنة بالشرق الأوسط، مشيراً الى أن ذلك يجعل مسؤوليته مضاعفة لتقديم كل ما من شأنه تعزيز العمل الانساني والنهوض بالدور الخدمي والمساعدة على ارتقاء ونهوض المجتمعات التي تعاني من العثرات ومد يد العون للإسهام في دعم الشعوب التي تعاني من مختلف الظروف القاسية.

وأبدى الهاجري فخره واعتزازه كسعودي أن يتم اختياره من قبل منظمة دولية سفيراً للنوايا الحسنة، مؤكداً أن ذلك يعتبر شرفاً كبيراً له لتمثيل أبناء المملكة العربية السعودية في منظومة دولية تهتم بالكثير من الجوانب التي تلامس الطبيعة البشرية بشكل مباشر. وموضحاً أنه سيبذل ما بوسعه لتقديم الصورة المشرفة لأبناء الوطن على اعتبار أنه لا يمثل نفسه فحسب بل يمثلهم جميعاً.
وجاء اختيار الهاجري الذي سبق منحه العضوية الدائمة للفيدرالية نظير جهوده في المسئولية المجتمعية والأعمال الطوعية والخيرية، وإسهاماته المميزة في العديد من الأنشطة الإنسانية والاجتماعية حسب ما أكدته الهيئة العليا للفيدرالية العالمية لهيئة أصدقاء الأمم المتحدة وممثليها في منطقة الشرق الأوسط ودول الخليج.

من جانبه ثمن  الممثل السامي للفيدرالية بالشرق الأوسط جهود المحتفى به في خدمة الانسانية وقال: «بإذن الله يكون التوفيق حليف الفيدرالية العالمية لهيئة أصدقاء الأمم المتحدة في اختيار الهاجري سفيراً للنوايا الحسنة في ظل امتلاكه للفكر الابداعي والكثير من الأفكار والبرامج الإنسانية والخيرية التي يسعى للمساهمة في تطبيقها وتنفيذها في مختلف أنحاء الشرق الأوسط.

منوهاً الى انه سيتم تنصيب سفراء المنظمة بشكل رسمي بحفل دولي كبير مميز يحضره ممثلين عن الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والشخصيات المهمة والاعتبارية الدولية، ووزراء وسفراء ومنظمات عالمية وتسليمهم الحقيبة الدبلوماسية الفخرية الخاصة بالسفراء والوثيقة الرسمية الخاصة بالتكليف.

وفي تصريح صحفي عبر الهاجري عن سعادته بتعيينه سفيراً للنوايا الحسنة ومنحه درجة الدكتوراة الفخرية قائلاً أن هذا الاختيار تكليف وليس تشريف ممتدحاً الدور المميز الذي تقوم به الفيدرالية وبرامجها بالخليج العربي والعالم أجمع مؤكداً في ذات السياق أنه سيكون داعماً لأنشطة المنظمة خلال الفترة المقبلة كواجب ديني واجتماعي وأخلاقي يرغب من خلاله القيام بدور ايجابي نحو مجتمعه.

هذا وقد تلقى  السفير الهاجري بعد تنصيبه بلقب سفير نوايا حسنة ومنحه درجة الدكتوراة الفخرية عدداً من التهاني والتبريكات من جهات رسمية وشعبية مختلفة داخل وخارج المملكة العربية السعودية معددين أعماله الطوعية والانسانية والخيرية.

الوسوم

صدى مصر

كاتب ومراسل اخباري, محلل سياسي يهتم بالقضايا المصرية والاقليمية وشؤن التعليم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق