votre code adsense ici
votre code adsense ici
التعليمعاجل

اختيار بنت جامعة بني سويف “أمنية محسن” رئيسا للجنة السياحة العلاجية 

اختيار بنت جامعة بني سويف “أمنية محسن” رئيسا للجنة السياحة الميسرة بالمؤسسة المصرية للسياحة العلاجية 

بني سويف – محمود العمدة :

اختيرت بنت جامعة بني سويف الدكتورة أمنية محسن ” رئيسا للجنة السياحة الميسرة بالمؤسسة المصرية للسياحة العلاجية والاستشفاء البيئي ” .

وأوضح الدكتور عبدالعاطي المناعي، رئيس مجلس أمناء المؤسسة أن المؤسسة تسعي لضم الخبرات المتميزة في مجال السياحة العلاجية والاستشفاء .

جدير بالذكر أن الدكتورة أمنية محسن تشغل منصب مدير وحدة متحدي الإعاقة ومسئول العلاقات الإنسانية بجامعة بني سويف ” وقد حصلت علي درجة الدكتوراة بتقدير عام امتياز مع مرتبة الشرف الأولي في موضوع ” البيئة العلاجية والسياحة الصحية في المجتمعات الصحــــراويــة المصـــريـــة – بحث في الأنثروبولوجيــا الطبيـــة ” .

وأوضح الدكتورة ” أمنية محسن ” أن لجنة السياحة الميسرة هي لجنة تستهدف الفنادق ومقدمي الخدمات السياحية للتيسر علي السائحين المصريين أو غير المصريين من كبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة والمرضي بإتاحة الأماكن السياحية ومناطق الاستشفاء البيئي لكي يكون نمط السياحة دامج، وذلك لأن السياح يرغبون في الاستمتاع بحياة طبيعية مثل غيرهم من غير ذوي الإعاقة، في العديد من البلاد المتقدمة والاقصادات الناشئة مما يستوجب استعداد مقدمي الخدمات السياحية لتلبية متطلباتهم من الراحة والأمان والتيسير .

وتضم المؤسسة من بين أعضائها نخبة من الأطباء والخبراء المتخصصين في المجالات الطبية والسياحية والثقافية والإعلام والفنون، وتعتبرالسياحة العلاجية والاستشفائية أحد أنماط السياحة الواعدة في جمهورية مصر العربية والتي يمكنها جذب أعداد كبيرة من السائحين والوافدين للعلاج أو الاستشفاء .

الوسوم

بكري دردير

كاتب ومراسل اخباري, محلل سياسي يهتم بالقضايا المصرية والاقليمية وشؤن التعليم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: