اخبار عربية

استفزازات عسكرية لجبهة الكيان الوهمي البوليساريو جنوب المغرب .

استفزازات عسكرية لجبهة الكيان الوهمي البوليساريو جنوب المغرب .
كتبت … ملكة اكجيل

قامت عناصر تابعة للكيان الوهمي البوليساريو بحركات استفزارية عبارة عن مناوارات مساء يوم امس الأحد .
التحركات الدنيئة جاءت كإحتجاج ضد مرور رالي “أفريكا إيكو رايس” Africa Eco Race ، الذي دأبت الجبهة على الاحتجاج عليه، كرد فعل جبان على إعتراف المنظمين بالسيادة التاريخية للمغرب على الصحراء.
وقد عرفت منطقة أمهيريز العازلة مناورات الإنفصاليين بحضور بحضور زعيمهم إبراهيم غالي .
وقالت الجبهة الانفصالية، في رسالة، وجهتها إلى منظمي الرالي، إنها “ستوقف مرور الرالي في حال أي استفزاز من طرف بعض المشاركين، سواء تعلق الأمر بحمل العلم المغربي، أو أي خريطة مستفزة”.
و قد أعلن الموقع الرسمي للتظاهرة الرياضية الدولية، أن المنطقة العازلة أمهريز تدخل، رسميا، ضمن التراب المغربي، و نشر الموقع ذاته خريطة المغرب كاملة تشمل الاقاليم الصحراوية المغربية اثناء كشفه لمسار السباق وهو ما استفز الانفصاليين.
و كرد فعل على ماورد في الموقع الرسمي لرالي ” أفريكا ايكو ريس ” وجهت الجبهة الانفصالية رسالة إلى منظمي الرالي، تهدد فيها أنها “ستوقف مرور الرالي في حال أي استفزاز من طرف بعض المشاركين، سواء تعلق الأمر بحمل العلم المغربي، أو أي خريطة مستفزة” حسب اقوالها.
وكانت عناصر جبهة البوليساريو قد قامت بتحركات عسكرية خلال الأسبوع الماضي، بالقرب من المعبر الحدودي، الكركرات كمحاولة منها لترهيب و إفشال التظاهرة الرياضية الدولية

الوسوم

صدى مصر

فريق من المحررين والمراسلين الاخباريين, والمحللين السياسيين مهتمين بالقضايا المصرية والاقليمية وشؤن التعليم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق