سياحة واثار

الإعلان عن كشف أثري جديد بمدينة قويسنا بالمنوفية 

الإعلان عن كشف أثري جديد بمدينة قويسنا بالمنوفية 
المنوفيه سحرسكر
أناب اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية اللواء أشرف موافي رئيس مركز ومدينة قويسنا لمرافقة البعثة الأثرية المصرية التابعة لوزارة الآثار والتي تمارس مهام عملها بمدينة قويسنا بقيادة الدكتور أيمن عشماوي رئيس قطاع الآثار المصرية والدكتورة نادية خضر رئيس الإدارة المركزية لأثار وجه بحري وسيناء والساحل الشمالي بالوزارة والأستاذ مصطفي رزق رئيس منطقة أثار المنوفية.
كما أوفد المحافظ لجنة من المحافظة تتضمن مدير إدارة التراث الحضاري بالديوان العام، ورئيس منطقة الأثار الإسلامية والقبطية بالمنوفية للتنسيق مع البعثة الأثرية التابعة لوزارة الأثار.
حيث تم اكتشاف تابوت من الحجر الجيري به عدد 2 مومياء ورقائق ذهبية يرجح أنها من العصر البطلمي، حيث يبلغ طول التابوت حوالي 2 متر وعرضة 60 سم، كما تم العثور علي ثلاث روؤس تماثيل رمزية من الحجر الجيري وعملة برونزية ورقيقة ذهبية علي هيئة جعران، وتم نقل التابوت إلي المخزن المتحفي بكفر الشيخ وذلك بالتنسيق مع شرطة السياحة والاثار لتأمين عملية النقل.
من جانبة أشاد محافظ المنوفية بعمل البعثة الاثرية، وأكد علي أن هذا الاكتشاف يعد الفريد من نوعة في المحافظة منذ سنوات عديدة، مشيراً إلي أن محافظة المنوفية تتميز بوجود العديد من الأماكن الأثرية والأماكن ذات التراث المعماري والحضاري الفريد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق