مفالات واراء حرة

التعرف على المشاكل الزوجية التى قد تسبب الطلاق:

 

التعرف على المشاكل الزوجية التى قد تسبب الطلاق:

كتب – محمد عبد الوهاب

ضع في اعتبارك كيف تتعامل حاليًا مع هذه المشكلات ، وكيف يمكنك التعامل بشكل أفضل مع هذه القضايا من أجل زواجك والحفاظ علي استقرارك .

١_ مشكلة المال.:-

معظم الأزواج تنشب بينهم خلافات بسبب قلة الدخل المادي للاسره وتراكم الديون وعدم القدره علي الإنفاق ، وغيرها من القضايا المالية.
فكيف تقرر التعامل مع مشاكل المال في زواجك وستحدد ما إذا كانت تلك المشاكل لها تأثير سلبي أو إيجابي على زواجك.

.

٢. الأطفال:-

يمكن أن يكون الانضباط والنظام الغذائي وقضايا الأبوة والأمومة الأخرى مصادر خلاف بين الأزواج. فالطفل هو الضجة الأولى في الزواج ويمكنه أن يبرز الاختلافات في المعتقدات حول قضايا مثل كيفية الانضباط ، ومن هو المسؤول عن معظم رعاية الطفل أو الخيارات التعليمية التي يجب اختيارها.

وهناك مسألة النوم المفقود ، الذي يتعين عليه تغيير الحفاضات القذرة ، والركوض وراءهم عندما يبدأون في المشي والتكلفة الباهظة للرعاية النهارية.

3. الجنس.

التكرار والكمية والجودة والخيانة كلها مصادر شائعة للتوتر والتنافر في الزواج. حجب الجنس لمعاقبة الزوج ، يكسر الرابطة الزوجية. الغش على الزوج يدمر الثقة. قد يكون الجنس مشكلة ضخمة عندما يتعلق الأمر بالتراجع عن الوعود التي قطعتها.

4. البعد بين الزوجين :-

فالوقت المتبقي والافتقار إلى الوقت الجيد معاً يؤديان إلى جعل الأزواج غير متزامنين مع بعضهم البعض. وإن مشاركة الاهتمامات والأنشطة التي تشارك فيها بشكل منتظم يساعد الأزواج على البقاء على اتصال.

الأزواج العسكريون يقعون ضحية لهذه المشكلة في زيجاتهم. يجب أن يكون لديهم التحمل الطويل الأمد والتخصيصات المؤقتة الثابتة بعيداً عن الأزواج ..

5. مسئوليات الأسرة.:-

يجادل العديد من الأزواج حول التوزيع العادل للعمل المنزلي ، وكيفية القيام بذلك. بدلا من الجلوس وتقسيم الأعمال المنزلية إلى حد ما ، وكانوا يميلون إلى التساؤل حول من فعل أو لم يفعل ما. ولا تقاس بالأعمال أو تقسيمها ، أنت بالغ ، إذا رأيت شيئًا يجب عليك القيام به و افعله.

أو تقررا معًا تقسيم الأعمال المنزلية استنادًا إلى الأعمال التي تستمتع بها أو يمكنك تحمل أفضلها.

6. الأصدقاء.:-

ليس كل الأصدقاء مفيدون للعلاقات بعضها سامة. تأكد من أنك تعرف الفرق بين الصديق الذي سيعزز العلاقة الخاصة بك والذي سوف يكسرها.

7. عادات مزعجة.

كثير من الناس يتزوجون من شخص لديه عادات يجدونها غير مرغوب فيها . أسأله مرة واحدة لماذا وأخبره أن هناك أشياء فعلتها تغضب فأجاب بالقول لي “تعرف كل شيء عني”. كان ذلك قبل أن يقرر أنه لم يعد يحبني! لذا ، لا تخف من الإشارة إلى العادات التي تزعجك ، فقط تأكد من أنك تقوم بذلك بطريقة غير دفاعية.

٨_ الاسرة :-

فالأصهار والأشقاء والأطفال وخطوات الأطفال يمكن أن يخلق الإجهاض في الزواج.

وعند التعامل مع القضايا السلبية بسبب الخطوة العائلية تعامل بلطف. ويجب أن يأتي زواجنا أولاً ولكن هناك أوقات يجب أن تكون على استعداد لاتخاذ المقعد الخلفي والغلق علي لسانك.

٩. التوقعات.

كلنا نذهب للزواج مع توقعات معينة. معظم الوقت ، الزواج هو عكس ما كنا نتوقعه. فنحن نعشق الرومانسية ونصيب بخيبة أمل بمجرد عدم تلبية تلك التوقعات الرومانسية. تعتبر التوقعات غير الملباة مصدرا رئيسيا للصراع في الزواج.

10. صراعات الشخصية.

هل شخصيتك تفسد زواجك؟ هناك سمات شخصية يمكن أن تحرم الزواج من الفشل. فهل تتفادى الصراع؟ هل ترغب في “متابعة زوجك؟ هل تنحني إلى الوراء لإرضاء زوجتك ، وتجاهل احتياجاتك في هذه العملية؟ إذا أجبت بنعم على أي من هذه ، فإن حاجتك للعمل على تغيير هذه السمات من الشخصية السلبية.

كل ما سبق هي مشاكل شائعة جداً يتناولها الزواج. على الرغم من أنها مشاكل ، فإنها يمكن أن تكون أيضًا فرصًا للنمو والتعلم والتوافق. ما إذا كانت هذه القضايا تظل مشاكل تسبب إجهاض زواجك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: