التعليمجيهان الشبلى

“التعليم” الإجراءات والشروط الخاصة بتقدم طلاب الشهادات الفنية للعام 2018

“التعليم” الإجراءات والشروط الخاصة بتقدم طلاب الشهادات الفنية للعام 2018

جيهان الشبلى

ذكرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار ، أن التنسيق الخاص بالشهادات الفتية للعام 2028 ، سوف ينطلق يوم الإثنين المقبل الموافق 13 أغسطس من العام الحالي 2018 ، ويستمر حتى يوم الأحد ، الموافق 19 أغسطس من العام الحالي 2018.
ويرصد موقع «صدى مصر» ، الإجراءات والشروط الخاصة بتقدم طلاب الشهادات الفنية ، في تنسيق الجامعات والمعاهد للعام 2018 ، والتي جاءت كالتالي:
1. يتقدم طلاب الشهادات الفنية لتنسيق الدبلومات الفنية ، بحد أدنى مجموع 60% ، للطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الفنية ، بنظام 3 لـ5 سنوات.
2. يتقدم الطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الثانوية «التجارية ، الصناعية ، الزراعية ، والسياحة والفنادق» ، من أصحاب مجموع 60% فأكثر.
3. بالنسبة للطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الثانوية الفنية ، لمساعدي الخدمات الصحية ، يجب أن يكون مجموعهم 75% فأكثر.
4-. الطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الثانوية الفنية المتقدمة ، بنظام الخمس سنوات ، وكذلك الطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية ، التابعة لوزارة التعليم العالي ، ونظائرها ، يجب أن يكون مجموعهم بنسبة 60% فأكثر.
5. بالنسبة للطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية المتوسطة ، «التجارية ، الصناعية ، السياحة والفنادق ، والخدمة الاجتماعية» ، من المعاهد المتوسطة الخاصة ، التابعة لوزارة التعليم العالي ، يجب أن يكون مجموعهم 60% فأكثر.
6. يمكن لطلاب دبلوم المدارس المتقدمة ، «التجارية ، الصناعية ، الزراعية ، والسياحة والفنادق» ، بنظام الخمس سنوات ، التقدم في هذه المرحلة من التنسيق
7. يحق للطلاب الحاصلين على دبلوم السالزيان الدون بوسكو ، دبلوم المجمع التكنولوجي المتكامل ، مركز التكنولوجيا المتميز.
8. بالنسبة للطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية للتمريض «شعبة تمريض» ، التابعة للجامعات ، فيجب أن يكون مجموعهم 75% فأكثر
9. الأعداد المقرر قبولها ، من حملة الشهادات الفنية ، للدراسة في كليات الجامعات المصرية ، التي تقبل هذه الفئة من الطلاب ، تحدد بنسبة 10% فقط ، من إجمالي الأعداد المقرر قبولها في هذه الكليات ، من حملة الثانوية العامة.
10. ثلثا النسبة المقررة سلفا للشهادات الفنية ، بنظام الخمس سنوات بعد الحصول على الشهادة الإعدادية ، ودبلوم المعاهد الفنية ، بنظام «الثانوية + سنتان» ، والثلث الباقي يكون لطلاب الشهادات الفنية ، بنظام الثلاث سنوات.
11- يتم تحديد الحد الأدنى للقبول ، في هذه المرحلة من تنسيق الثانوية الفنية 2018 ، وفقا للأعداد المقرر قبولها ، لكل فئة من هذه الفئات.
12. بالنسبة الطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد المتوسطة للخدمة الاجتماعية ، بمجموع نسبته أقل من 75% وحتى 65% ، يتم تقديم أوراقهم مباشرة ، في المعاهد العالية الخاصة للخدمة الاجتماعية ، حيث يتم قبولهم في الصف الثالث بهذه المعاهد.
الوسوم

جيهان الشبلى

محرر صحفي ومديرة موقع بجريدة صدى مصر كاتبة صحفية - رئيس التحرير التنفيذى لموقع صدى مصر عضو مجلس ادارة الجريدة الورقية ازاول مهنة الصحافة إما منطوقة أو مكتوبة، وعمل الصحفي هو عشقى بجمع ونشر المعلومات عن الأحداث الراهنة، والاتجاهات وقضايا الناس وعمل ريبورتاجات اهتم بجميع الاحداث التي تدور في مجتمعنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: