التعليمجيهان الشبلى

“التعليم ” يوقع بروتوكول تعاون مع مؤسسة المدارس الدولية في مصر للتطوير

“التعليم ” يوقع بروتوكول تعاون مع مؤسسة المدارس الدولية في مصر للتطوير

 

جيهان الشبلى

 
 
وقعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، برئاسة الدكتور طارق شوقي ، بروتوكول تعاون مع مؤسسة المدارس الدولية في مصر ، في إطار خطة الدولة لتطوير التعليم ، حيث وقّع عن وزارة التربية والتعليم ، الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام ، بينما وقّع عن المؤسسة ، نادية حافظ رئيس مجلس أمناء مؤسسة المدارس الدولية في مصر.
 
ويرصد موقع “صدى مصر ” في تقريره التالي ، أهم النقاط التي تضمنها بروتوكول وزارة التربية والتعليم ، ومؤسسة المدارس الدولية في مصر ، بهدف الارتقاء بمستوى جودة التعليم في مصر ، فضلا عن تقديم خدمة تعليمية متميزة لطلاب المدارس ، وهي كما يلي:
 
1. تضمن البروتوكول تقديم الدعم الفني لمجموعة من المدارس الحكومية الدولية ، في محافظات «القاهرة ، الإسكندرية ، القليوبية ، وبورسعيد» ، وغيرهم ، بداية من العام الدراسي الجديد 2018 / 2019.
 
2. ينص البروتوكول على الاتفاق ، على أن تتولى المدارس المستهدفة تدريس المناهج ذات الطبيعة الخاصة «الدولية» ، مع التأكيد على التزامها بتدريس مواد الهوية القومية ، على طلاب المدارس الدولية كافة.
 
3. تبدأ الدراسة المستهدفة ببروتوكول التعاون ، خلال شهر أكتوبر المقبل.
 
4. يتم الإعلان لاحقا. عن وظائف «الإدارة المدرسية ، وأعضاء هيئة التدريس، والإداريين» لهذه المدارس ، وذلك بنظام المأمورية من العاملين في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.
 
5. بحسب البروتوكول الجديد ، تتولى مؤسسة المدارس الدولية في مصر ، تقديم الدعم الفني والمحتوى التعليمي ، اللازمين لتشغيل المدارس المستهدفة ، فضلا عن تأهيلها للاعتماد الدولي من الجهات الدولية المانحة.
 
6. ينص البروتوكول على تحقيق التكاتف والتكامل ، مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، بهدف النهوض والارتقاء بمنظومة التعليم قبل الجامعي.
الوسوم

جيهان الشبلى

كاتبة صحفية - رئيس التحرير التنفيذى لموقع صدى مصر عضو مجلس ادارة الجريدة الورقية ازاول مهنة الصحافة إما منطوقة أو مكتوبة، وعمل الصحفي هو عشقى بجمع ونشر المعلومات عن الأحداث الراهنة، والاتجاهات وقضايا الناس وعمل ريبورتاجات اهتم بجميع الاحداث التي تدور في مجتمعنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: