أقاليم ومحافظات

الرز يقي ابن البلد صورة مشرفة بمؤتمر سفراء الإنسانية حوار الثقافات بالأقصر 

الرز يقي ابن البلد صورة مشرفة بمؤتمر سفراء الإنسانية حوار الثقافات بالأقصر 

بقلم : حجاج عبدالصمد..

ما أجمل التفاؤل والأمل وما أجمل الإبداع للإنسان المصري الأصيل تلك هي صورة تجسدها معاني روح الفريق الواحد الذي ينبض بتناغم جماعي .. هو يعشق تراب بلده الندي شخص مجرد من ألانا ..

عندما تلقاه تجد فيه شهامة ومجدعة ابن البلد ترى على جبينه المرسوم الإنسان المصري البسيط … فهو يتفاعل ويندمج مع الناس بفكره الواسع صاحب الحوار البناء المتحدث المفوه اللبق الذي يتكلم بكل لغات العالم … يخاطب كل من حوله باقتدار وحنكه … فيه صفات روح الشاب الطموح .. لديه مقومات تؤهل من يتعامل معه ان يسير في درب النجاح … صاحب اللهجة الصعيدية المطلقة … هو ابن بلدي طيب القلب بشوش الوجه .. يغضب عندما يجد إنسان كلف بعمل وقصر فيه … يريد دوماً ان تجنح وتعلوا طموحات الشباب … سمته علو الهمة …

شخصه نبيل في القمة … انه ذلك الشاب الذي تربى على أصول الكلام وحسن المعامل ولباقة التحدث مع الناس … انه ساطع في سماء المعمورة صاحب طلاقة الوجه البراق … انه ابن بلدي العزيز على قلبي .. دكتور ” اشرف الرز يقي ” رئيس مؤتمر سفراء الانسانية حوار الثقافات .

اشرف الرز يقي .. ما أجمل لقاءاته المميزة المبدعة التي يعقدها في جميع ربوع مصر والخارج .. 1ذ نجد في مؤتمراته التي تجمع كل الأطياف بمختلف الأعمار التي تناقش موضوعات هامة … كان أخرها بمؤتمره سفراء الإنسانية الذي انعقد بقاعة المؤتمرات بمحافظة الأقصر في 2 ديسمبر 2018 والذي حضر فيه سفراء من الدول العربية وعلامين وصحفيين وفنانين وقيادات أمنية وطلبة جامعات وعمد وشباب يمثل مختلف الأعمار … والتي عرض فيها الفنان عبدالسلام الدهشان أمامنا صورة حيه واقعية في مشهد درامي اشترك فيه الرز يقي بدور العمدة مع ممثل الصعيد الحاج الضوي .موضحاً مكانة العمد في مجتمعنا الصعيدي في حل المشاكل القروية للحياة المجتمعية المصرية ..

والذي أمتع جميع الحضور في درامه واقعية … وكانت كلمته في افتتاحية المؤتمر رائعة وهادفة بما فيها من معاني سامية التي حث فيها الشباب على بذل كثير من الجهد لتحقيق أحلامهم وترك الكسل والاتكالية على الآخرين وقال من يريد ان يصنع من نفسة إنسان فعال يعمل على ذاته ويضعها أمام خيار الطموح …ولم ينس الرز يقي ان يوجه الشكر لكل من حضر فهم سفراء سلام لبلادهم كما أرسل برقية لكل إعلامي وصحفي ممن حضروا وقال هم من يوصل رسالتنا السامية إلى كل بقاع العالم بصورة صادقة …

وأخذ يتدرج في سرد المعطيات الايجابية المترتبة من انعقاد مؤتمر سفراء السلام بمحافظة الأقصر في بلد التاريخ والحضارات … كما أوضح دكتور أشرف رئيس المؤتمر بان مصر تحتاج دائماً كل إنسان صادق غيور على بلده يريدها ان تكون دائماً في المكانة العليا المتقدمة الراقية بين بلاد العالم .. وقال هذا ما نلمسه في هذه الفترة التي بدأ مشوارها الرئيس عبدالفتاح السيسي في رفع اقتصاد مصر بمشروعات تنموية شاملة في كل المجالات .

وعندما تنعقد مؤتمرات الرزيقي نجد فيها الحوار البناء الذي هو شكل من أشكالِ التواصل الّلفظي أو الكلاميّ بين الاشخاص .. وتكون معنى ووسيلةٌ للتفاهم بين الأفراد … وطريقة للدعوة إلى السلم والسلام .. والحوار الهادف يكون سمة حضارية … الذي يكمن وراء إجرائه هدف حقيقي نافع للمجتمعات .. بالتوصل من خلال المؤتمرات إلى تهدف الى نتائج إيجابية .؛ ان الرزيقي يعد مدرب للتنمية البشرية بحوارات مع الاخرين حول تقبلهم راي الاخر .. الذي يطرح النقاش بتقديم وجهاتِ نظرٍ مختلفة وبطريقة هادئة تحدوها نفحات التفاؤل تخلو من التجريح أو الخروج عن المعقول ..

وفيه تحترم كل الأطراف بعضها البعض .. ويقدمُ الجميع ما لديه من حججٍ وبراهين دون تكذيب الطرف الآخر وبعيداً عن توجيه الاتهامات له.. وتكون المحصلة لهذه المؤتمرات الوصول إلى النتيجة المنشودة من نحو ربط الآراء الصحيحة .. واقتناع بعض الأطراف بضرورة التخلي عن بعض الشيء .. أو قناعاتها حول مسألةٍ معينة.. حملت تجاهها أفكاراً خاطئة أو مغلوطة ليصل الى المرجو وهو بناء فكر ثقافي صحيح بمعنى الانسانية .

 

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏منظر داخلي‏‏‏

الوسوم

صدى مصر

كاتبة صحفية - رئيس التحرير التنفيذى لموقع صدى مصر عضو مجلس ادارة الجريدة الورقية ازاول مهنة الصحافة إما منطوقة أو مكتوبة، وعمل الصحفي هو عشقى بجمع ونشر المعلومات عن الأحداث الراهنة، والاتجاهات وقضايا الناس وعمل ريبورتاجات اهتم بجميع الاحداث التي تدور في مجتمعنا "جيهان الشبلى"

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق