اخبار عربيةجيهان الشبلى

السلطات الالمانية ترحل مهاجري دول المغرب العربي 

السلطات الالمانية ترحل مهاجري دول المغرب العربي 

كتبت/ ملكة اكجيل

شرعت السلطات الالمانية في عمليات ترحيل مهاجرين غير شرعيين إلى دول المغرب العربي، الجزائر وتونس و المغرب
وكانت الحكومة الألمانية قد اتخذت قرار تسريع وتيرة ترحيل المهاجرين غير الشرعيين الموجودين فوق ترابها، خصوصا القادمين من الدول التي لاتعاني من حروب داخلية ، و كان نصيب الاسد من الترحيل في اتجاه الدول المغاربية الثلاث


وكشفت وسائل إعلام ألمانية، استنادا إلى مصادر أمنية، أن عدد المرحلين إلى المغرب ارتفع من 61 شخصا سنة 2015 إلى 476 حتى نهاية شهر غشت الماضي.
وارتفع عدد المرحلين إلى الجزائر من 57 شخصا سنة 2015 إلى 400 حتى نهاية غشت الماضي، بينما بلغ عدد الجزائريين المرحلين من ألمانيا إلى بلدهم خلال العام الماضي 504.
كما رحلت السلطات الألمانية 231 مواطنا تونسيا حتى نهاية غشت الماضي، في حين لم يتجاوز عدد حالات الترحيل 17 حالة سنة 2015.
وكان ترحيل المهاجرين المغاربيين خلق جدلا في ألمانيا، حيث رفضت الهيئات الحقوقية هذه الخطوة، في حين أبدت إيطاليا تخوفاتها، خاصة بعد أن تداولت أخبار تفيد بأن السلطات أرسلت “عشرات الخطابات” لمهاجرين ايطاليين تنصحهم فيها بالعودة إلى إيطاليا بوسائل منها رحلات جوية وضعتها رهن اشارتهم .

الوسوم

جيهان الشبلى

كاتبة صحفية - رئيس التحرير التنفيذى لموقع صدى مصر عضو مجلس ادارة الجريدة الورقية ازاول مهنة الصحافة إما منطوقة أو مكتوبة، وعمل الصحفي هو عشقى بجمع ونشر المعلومات عن الأحداث الراهنة، والاتجاهات وقضايا الناس وعمل ريبورتاجات اهتم بجميع الاحداث التي تدور في مجتمعنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: