أخبار عالمية

الطيران الإيطالي يمنع استخدام الخزائن العلوية على متن الطائرات

الطيران الإيطالي يمنع استخدام الخزائن العلوية على متن الطائرات

أصدرت هيئة الطيران المدني في إيطاليا قراراً بمنع استخدام الخزائن العلوية فوق مقاعد الطائرات، وذلك للحد من التلامس بين الركاب وتخفيف الحركة على متن الطائرات بعدما اعتبرت أنها تشكل خطراً على الصحة. .

حيث جاء القرار بموجب مرسوم حكومي نجم عن مخاوف من أنتشار أوسع لفيروس “COVID-1” حيث يلزم المسافرون بحمل حقائبهم الصغيرة يمكن وضغطها تحت المقعد المقابل.

والهدف من القرار منع التلامس بين الركاب والحد من الحركة داخل الطائرات، وأكدت سلطة الطيران المدني الإيطالية عدم إلزام الركاب بدفع مبلغ إضافي لتسجيل حقائبهم.

كما ذكرت جمعية كوداكونز الإيطالية أنها تُرحب بحماية المستهلك الناتج عن القرار معتبرةً أن من شأنه منع الفوضى التي تحدث أحياناً على متن الطائرة عندما يبدأ الركّاب بوضع حقائبهم وأمتعتهم في المقصورة فوق المقعد الخاص بهم،

 

ولقد أضافت جمعية كوداكونز إلى ذلك أنّ الإيطاليين هم أكثر المسافرين المعروفين بعدم انضباطهم في أوروبا إذ يتسببون بتأخر الرحلات وصفوف الانتظار التي من شأنها ان تفاقم مخاطر العدوى،

 

وقد كانت دولة إيطاليا الأولى على العالم في تسجيل حالات فيروس كورونا المستجد في أوروبا وقد بلغ عدد الوفيّات فيها أكثر من 34,600 وفاة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: