الطب البديل

الفوائد الصحية العديدة والمذهلة للحمص

الفوائد الصحية العديدة والمذهلة للحمص

كتب-محمدحمدى السيد

يعدالحمص من المسليات الشهيرة ولاسيما فى الموالد والسبوع،ويؤكد خبراء التغذية والأطباء على ضرورة تناول الحمص بإستمرار وبإعتدال ؛لتمتع بصحة جيدة ؛نظراً لغنى الحمص بالعديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية الضرورية لجسم.
والفوائد الصحية للحمص بحسب ما أشار اليه الأطباء كالتالى :

1- يحتوي الحمّص الأصفر في تركيبته على نسبة عالية من الأحماض الأمينيّة، التي تعدّ أساساً لتحسين الحالة المزاجيّة، والتخلّص من الكآبة والقلق والتوتّر.


2-يحول دون الإصابة باضطرابات النوم المختلفة والتي يطلق على الحالة المزمنة منها اسم الأرق.
3- يحتوي على نسبة عالية من أوميغا 3 وهو الحمض الذي يعدّ أساساً لتغذية الجلد والبشرة والمشاكل المتعلقّة بها من حيث اللون والكلف وانعدام النضارة حيث يعد مغذياً طبيعياً لها.


4-يعدّ حلاً فعالاً لمختلف مشاكل الشعر على رأسها ضعف النمو وانعدام الكثافة والتساقط والجفاف وغيرها.
5- يعتبر غنياً بمجموعة من العناصر المعدنية الضرورية والأساسية على رأسها كل من البوتاسيوم، والفوسفور، والمغنيسيوم، والكالسيوم والزنك، ممّا يجعل منه أساساً لنمو العظام والأظافر والأسنان، ويحول دون ضعفها وتكسرها، ويساعد على تقويتها. 


6- يحتوي على نسبة عالية من الحديد، ممّا يجعل منه علاجاً لمشاكل الدم المختلفة من فقر الدم وضعفه أو كما يسمى علمياً باسم الأنيميا.


7- يعد غنياً جداً بالألياف، مما يساعد على خفض معدل الكوليسترول الضار، ويرفع الكولسترول المفيد في الجسم، وبالتالي يقي من أمراض القلب والشرايين والأوعية الدموية وغيرها. 


8-يعتبر غذاءً مناسباً جداً للأطفال في مرحلة ما بعد الفطام أو بعد انتهاء الرضاعة، حيث يعدّ بديلاً نسبياً عن حليب الأم والمنتجات الحيوانيّة.


9- يعتبر مضاداً للخلايا السرطانية، حيث يحتوي على نسبة عالية من الألياف مما يجعله مقاوماً لسرطان القولون والأمعاء على وجه التحديد.

الوسوم

صدى مصر

كاتبة صحفية - رئيس التحرير التنفيذى لموقع صدى مصر عضو مجلس ادارة الجريدة الورقية ازاول مهنة الصحافة إما منطوقة أو مكتوبة، وعمل الصحفي هو عشقى بجمع ونشر المعلومات عن الأحداث الراهنة، والاتجاهات وقضايا الناس وعمل ريبورتاجات اهتم بجميع الاحداث التي تدور في مجتمعنا "جيهان الشبلى"

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: