الطب البديل

الفوائد الصحية لشراب وماء الشعير

الفوائد الصحية لشراب وماء الشعير

 

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نص‏‏

كتبت دعاء سنبل

الشعير يعمل على خسارة بعض الوزن:

من يود خسارة بعض الكيلوجرامات، يعتبر مشروب ماء الشعير الخيار الصحي لمحتواه العالي من الألياف، وخاصة البيتا جلوكان و يعطي الشعور بالشبع لفترة أطول كما يمكن إستبداله بدلاً من العصائر والمشروبات الغنية بالسعرات الحرارية .

تخفيض الكوليسترول: 

لإحتواء ماء الشعير على نسب عالية من الألياف غير القابلة للذوبان، يعتبر ماء الشعير مصدر جيد للحد من مستويات الكوليسترول في الدم، مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب و الألياف الغذائية في الشعير مرتفعة أيضاً في بيتا جلوكان التي تساعد على منع امتصاص الكولسترول من الطعام في المعدة والأمعاء.

الشعير يعطي شعور بالإنتعاش:

ماء الشعير يبرد الجسم بشكل طبيعي ويساعد على الحفاظ على ترطيبه ويمنح الشعور بالانتعاش أثناء الصيف.
يمنع هشاشة العظام.
يحافظ على نظارة البشرة وتأخير من ظهور التجاعيد لاحتوائه على مضادات الاكسدة.

الشعير يعمل على علاج المسالك البولية:

وذلك لأن كونه مدر طبيعي للبول بالتالي يزيد التبول للمساعدة في طرد السموم والبكتيريا المسببة للعدوى من الجسم. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يساعد على تطهير الكلى ومضاد لإلتهابات الجهاز البولي، كما أنه يستخدم لعلاج إلتهاب المثانة، حصوات الكلى وارتفاع مستويات الكرياتينين.

الشعير مفيد صحة القلب:

يعمل الشعير على خفض مستوى الكوليسترول، ويساعد ماء الشعير على منع تصلب الشرايين، وهي حالة تتميز بسماكة جدار الشرايين الذي يزيد من تدفق الدم فيزيد الضغط وتزيد من فرص الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

الشعير يسعاد على صحة الجهاز الهضمي:

ماء الشعيرغني بالألياف القابلة للذوبان، وكذلك غير قابلة للذوبان، ماء الشعير ممتاز لصحة الأمعاء ويعزز الهضم، ومفيد لعلاج مشاكل في الجهاز الهضمي بما في ذلك الإمساك، البواسير و التهاب المعدة، يمكنك أيضا شرب ماء الشعير خلال نوبات الإسهال لإستعادة السوائل و توازن الأملاح. وعلاوة على ذلك إن الألياف في النظام الغذائي تساعد في تقليل خطر الإصابة بسرطانات القولون و المستقيم وتقي من الإمساك، كما يعتقد أيضا أنها تساعد على منع تكون حصى في المرارة عن طريق الحد من إفراز حامض الصفراء.

التحكم بمستويات السكر لمرضى السكري :

ماء الشعير جيد لمرضى السكر لأنه يساعد على المحافظة على مستويات السكر في الدم، و البيتا جلوكان في الشعير يبطئ من امتصاص الجلوكوز بعد تناول الطعام، ويقلل من ارتفاع الجلوكوز والأنسولين.
وقد وجدت العديد من الدراسات أن بيتا جلوكان يمكن أن تساعد في تحسين السيطرة على نسبة السكر في الدم ومقاومة الأنسولين، كما أنه يقلل من خطر الإصابة بالسمنة، وهو عامل خطر رئيسي لمرض السكري .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏مشروب‏‏

الوسوم

صدى مصر

كاتبة صحفية - رئيس التحرير التنفيذى لموقع صدى مصر عضو مجلس ادارة الجريدة الورقية ازاول مهنة الصحافة إما منطوقة أو مكتوبة، وعمل الصحفي هو عشقى بجمع ونشر المعلومات عن الأحداث الراهنة، والاتجاهات وقضايا الناس وعمل ريبورتاجات اهتم بجميع الاحداث التي تدور في مجتمعنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: