أخبار سياسية

الكريوين يصدر بيان صحفي بشأن مؤتمر وارسو للسلام والأمن في الشرق الاوسط

الكريوين يصدر بيان صحفي بشأن مؤتمر وارسو للسلام والأمن في الشرق الاوسط

كتبت/زينب الهواري

عقدت الأمانة العامة لاتحاد المحامين العرب مؤتمراً صحفياً لها بمقر الأمانة بالقاهرة، وكان المحامي الكويتي الأستاذ ناصر حمود الكريوين الأمين العام للاتحاد قد ذكر أن اتحاد المحامين العرب قد أدان في كل مواقفه الكيان الصهيوني الغاصب، وأن كل محاولاته ستذهب سدى، وأن القضية الفلسطينية ستظل قضية العرب، التي لايمكن المساومةعليها.


وحرص أمين اتحاد المحامين العرب على توجيه التحية لكافة الفلسطينيين المناضلين للدفاع عن حقوقهم الأصيلة.
كما أكد الأمين العام للاتحاد ناصر الكريوين أن الاتحاد يتمسك بحق الفلسطينيين في زوال المحتل الغاصب تماماً من الأراضي الفلسطنية، وأعلن الكريوين عن موقف الاتحاد الرافض والمستنكر لصفقة القرن.


كما أشار ناصر الكريوين إلى أن كافة المحاولات السافرة التي تتبعها الإدارة الأمريكية والرامية إلى تهيئة الأجواء للكيان الصهيوني لتحقيق مكاسب على حساب تغييب الحق الفلسطيني في استعادة أراضيه وإقامة دولته وعاصمتها القدس لن تأتي بثمارها المرجوة ، وأنها سوف تذهب إلى أدراج الرياح لامحالة على حد تعبيره.


مؤكداً على أنه لاسلام في المنطقة دون حل للقضية الفلسطينية وعاصمتها القدس وخروج المحتل واعتبر هذا أنه استجابة لآمال الشعوب العربية وطموحاتها.


ونوه الكريوين في حديثه للصحفيين أنه من المسلمات الراسخة لدى الاتحاد عدم المساس بالقدس عاصمة لدولة فلسطين، وأن النيل منها ستكون والعدم سواء، ولا سبيل لأية حلول تتم دون تمثيل واضح وصريح للسلطة الفلسطينية التي لها وحدها الحق في تمثيل أبناء الشعب الفلسطيني.


وكان الكريوين خلال كلمته التي ألقاها أمام الصحفيين قد أكد على أهمية وحدة المواقف العربية من التطبيع مع الكيان الصهيوني، ليعوا تماماً أن المواقف الرسمية وإن كانت رافضة للتطبيع مع الكيان الصهيوني، إلا أن المواقف الشعبية العربية تنشد اجتثاث هذا الكيان من الأراضي الفلسطنية، ولا سيما مع تعلق المؤتمر بالعديد من القضايا التي تتصل بمستقبل الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط، وأن هذا المبدأ هو ما نؤكد عليه لوضوح موقف الاتحاد الرافض لكافة أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني. واختتم الكريوين مؤتمره الصحفي بالتأكيد على أن الاتحاد إذ يجدد تمسكه بكافة الثوابت القومية التى تؤمن بحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته وتقرير مصيره، ويطالب الاتحاد الجميع ضرورة الاضطلاع بدورهم الإيجابي والفاعل في دعم القضية الفلسطينية من خلال إجهاض مايسمى بمشروع القرن الذي يهدف إلى حلحلة القضية الفلسطينية، ومحاربة كل محاولات العبث بوحدة الأمة ومقدراتها من خلال بث روح الفرقة والقطيعة بين الأخوة والأشقاء، وتشويه الصورة الناصعة من خلال المتاجرة بالمواقف العارضة دون مراعاة للأعراف الدولية والدبلوماسية التي ترفض هذا المسلك المعوج على حد تعبيره.

الوسوم

جيهان الشبلى

كاتبة صحفية - رئيس التحرير التنفيذى لموقع صدى مصر عضو مجلس ادارة الجريدة الورقية ازاول مهنة الصحافة إما منطوقة أو مكتوبة، وعمل الصحفي هو عشقى بجمع ونشر المعلومات عن الأحداث الراهنة، والاتجاهات وقضايا الناس وعمل ريبورتاجات اهتم بجميع الاحداث التي تدور في مجتمعنا "جيهان الشبلى"

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق