الأخبارالفن والجمال

الكينج محمد منير ” ياعروسة النيل” فى حفل عاصمة الثقافة العربية

الكينج محمد منير ” ياعروسة النيل” فى حفل عاصمة الثقافة العربية

هند الفقى

بدأ الفنان محمد منير منذ قليل حفله في ختام فعاليات الأقصر عاصمة الثقافة العربية 2017 بأغنية “عروسة النيل” وبعدها قدم الكينج التحية للجميع قائلا: اسمحولي أحييكم من طيبة، ونحن نرحب ببعضنا في أقدم مدن العالم، وأهم متحف مفتوح في البشرية، ونرحب بنقل شعلة الثقافة من الأقصر إلى مدينة وجدة المغريبة. ثم غنى أغنية “أنت بلاد طيبة”.

وقال الفنان محمد منير: “اسمحولى احييكم من طيبة ومعالي وزيرة الثقافة ووزير الثقافة المغربى، والسفراء وكل ضيوف الأقصر من طيبة احد اهم مدن العالم، نرحب بكم فى حفل نقل شعلة الثقافة العربية من الأقصر مدينة وجدة المغربية”.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏أشخاص يقفون‏‏، و‏‏حشد‏، و‏‏ليل‏، و‏شجرة‏‏‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏

وتوافد الآلاف من أبناء محافظة الأقصر، على ساحة معابد الكرنك شمالي مدينة الأقصر، وذلك لحضور فعاليات الحفل الختامي “الأقصر عاصمة الثقافة العربية” وتسليم الشعلة لمدينة وجدة المغربية، بحضور وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، ومحمد بدر محافظ الأقصر، ووزير الثقاف المغربي،والذى يحييه المطرب الكبير الكينج محمد منير.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏ليل‏، و‏شجرة‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏

وكانت قد شملت الفعاليات ظهر اليوم الأحد، تنظيم عروض لفرق الإسكندرية والأقصر للفنون الشعبية، والأسماعيلية وقنا وسوهاج، والأقصر للآلات الشعبية وأسوان والوادي الجديد بساحة ميدان أبو الحجاج الأقصر، ومعدية الأهالي وميدان التجارة وموقف الاقاليم، ثم تقام فى الرابعة عصراً مسيرات بعربات الحنطور في مشهد من ذاكرة السينما المصرية يتمثل فى إستعراض “الأقصر بلدنا بلد سواح” لتجوب كورنيش النيل من أمام مبنى المحافظة إلى نادي التجديف، كما تم تنظيم كرنفال للمراكب الشراعية مزينة بأعلام الدول العربية حاملة الضيوف بملابسهم التقليدية من نادي التجديف إلى ساحة معبد الكرنك.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏2‏ شخصان‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏‏أشخاص يقفون‏، و‏‏ليل‏، و‏منظر داخلي‏‏‏ و‏لقطة قريبة‏‏‏‏‏

بكري دردير

كاتب ومراسل اخباري, محلل سياسي يهتم بالقضايا المصرية والاقليمية وشؤن التعليم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: