أخبار عالمية

المركز العربي الأوروبي يعلن اختيار الإعلامي طارق علام سفيراً للسلام والنوايا الحسنة

علاء حمدي

 

أعلن المركزالعربي الأوروبي لحقوق الإنسان والقانون الدولي , عن إختياره للإعلامي المصري الكبير طارق علام , ليكون سفيراُ للسلام والنوايا الحسنة لدي المركز العربي الأوروبي لعام 2020 تقديراً لجهودها السامية في مجال العمل الإنساني والإجتماعي , وذلك عقب ترشيحه من إدارة المركز وموافقة كافة أعضاء لجنة التحكيم والأختيارفي 17 دولة عربيه.

وذكرالمركز في بيانه أن الإعلامي المصري طارق علام , يحظى بتقديركبيرفي المجتمع العربي وذلك لما قدمه من أعمال إنسانية وإجتماعية مميزة وقدم نموذج يحتذي به من الإعلام الهادف , وبإعتباره من افضل الشخصيات الإعلامية علي الساحة العربية, ممن كان لهم تاثيراُ إيجابياُ علي المجتمعين المصري و العربي بأثرهما.

فيما عبرالإعلامي طارق علام عن سعادته البالغة لهذا الترشيح الدولي ومنحه هذا اللقب الشرفي الدولي , مؤكدا علي دعمه الكامل لمساندة أي أعمال إنسانية في مصر والعالم العربي , وتقديم صورة إيجابية للقيم الإنسانية من خلال الإعلام الهادف والبنأ .

ويعتبر طارق علام من أوائل الاعلامين الذين قدموا الحالات الانسانية بشكل جديد في مصرو كان صاحب فكرة الافراح الجماعية في مصر منذ عام 1995 وحتى, و شارك فى حملة بناء 100 مدرسة فى عام 1992 بعد الزلزال و حملة إغاثة المصابين بعد الزلزال. و كان له دور رئيسى فى بناء مستشفى 57357 لسرطان الاطفال بمصر.

وخلال مسيرته الإعلامية ايضا ساهم في تنظيف وتجميل مايقرب من 250 شارع في مصر وزراعة حوالى 20 الآف شجرة فى مختلف أنحاء مصر ” بالمدارس- بالجامعات- بمراكز الشباب بالأحياء الشعبية – بشوارع رئيسية وأخرى فرعية …..”
كما جمع ما يقرب من 22000 ألف كيس دم من خلال حملات التبرع بالدم . فضلا عن مشاركته في اعداد وتنظيم عدد كبيراُ من العرس الجماعي للشباب الغير قادرين لعدد يصل الى ما يقرب من 15000 عرس .

حيث حرص المركزعلي تكريم الشخصيات العامة وخاصة الإعلاميين الأكثر تأثيرا في مجتماعاتهم , إيماناً منه بأن الإعلام رسالة سامية لا بد من الوقوف الى جانبها وإختيارمن يمثله ليكون سفيرا للسلام , ويعتبرأيضاُ بمثابة تكليلاً لجهود الإعلاميين المتميزون والأكثر تأثيرا في العالم.

والمركز العربي الأوروبي هو منظمة دولية إنسانية ,مستقلة ,غيرسياسية, طوعية, لا تستهدف الربح تعمل بموجب ميثاق الأمم المتحدة والحاصلة علي موافقة السلطات النرويجية في عام 2006والمعتمدة برقم (NO.989862057-ORG) والمسجلة بقاعدة بيانات المنظمات الغير حكومية للأمم المتحدة , ومسجلة لدي وكالة الاتحاد الأوروبي للحقوق الأساسية التابعة للاتحاد الاوروبي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: