حوادث وقضايا

النيابة تأمر بتشريح جثة مهندس بمرسى علم لقى مصرعه على يد سائح إيطالى

كتبة – أسينات محمد

أمرت نيابة جنوب البحر الأحمر، اليوم بتشريح جثة مهندس مصرى مشرف بأحد القرى السياحية تحت الإنشاء بمدينة مرسى علم بعد مقتله على يد سائح إيطالى الجنسية بعد مشاجرة نشبت بينهما بسبب منع الأول من النزول فى شاطئ القرية تحت الإنشاء طبقا لتعليمات أمنية.

كما أمرت النيابة العامة بحبس السائح الإيطالى المدعو ايڤان پاسكال مورو 4 أيام على ذمة التحقيقات، على أن يتم تجديد حبسه فى المواعيد المحدده .

وتبين من تحقيقات النيابة العامة أن تفاصيل الواقعة، بدأت بتعدى سائح إيطالى الجنسية يدعى إيڤان پاسكال مورو، بالضرب على مهندس إشرافى بأحد الفنادق تحت الإنشاء بمرسى علم بالغردقة، مما أدى إلى وفاته.

كما تبين من تحقيقات النيابة، أن السائح الإيطالى وبصحبته ابنتيه ذهبا إلى مارينا فندق تحت الإنشاء يعمل به مهندس مصرى كمشرف على القرية، حيث أكد المهندس للسائح بعدم التواجد فى مارينا الفندق طبقا لتعليمات أمنية لأن الفندق تحت الإنشاء .

كما تبين من التحقيقات، أن حدثت بينهم مشادة كلامية على إثرها تعدى السائح بالتعدى بالضرب على المهندس، مما تسبب فى وفاته واعترف السائح الإيطالى اعترف بقيامه بالتعدى على المهندس مما أدى إلى وفاته، وأمرت النيابة العامة بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات .

من ناحية أخرى أرسل وزير السياحة عماد فتحى المستشار السياحى المصرى فى إيطاليا للقاء القنصل الإيطالى بالغردقة ألبرتو براتينى للوقوف على آخر المستجدات فى الحادث، كما قام بالذهاب إلى الفندق للاطمئنان على الطفلتين، والتى تم تعيين جليسة أطفال خاصة من الفندق لمرافقتهما.

وتجرى وزارة السياحة التنسيق مع السفارة الإيطالية بالقاهرة والقنصلية الإيطالية بالغردقة، و لإنهاء إجراءات سفر الطفلتين إلى إيطاليا .

وكانت ألقت وحدة مباحث مرسى علم مساء أمس على سائح إيطالى الجنسية بعد قيامة بقتل مهندس مصرى “مشرف قرية سياحية تحت الإنشاء”، بعد منع المهندس السائح بالوقوف على مارينا الفندق تحت الإنشاء الذى يدير الإشراف عليه .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق