اخبار الرياضةالأخبار

بالأرقام الفراعنة أجدر مقارنة في مجموعة المونديال 

بالأرقام الفراعنة أجدر مقارنة في مجموعة المونديال 
كتب- حجاج عبدالصمد:
مع اقتراب مونديال روسيا يتطلع منتخبنا الوطني بتحقيق نتائج إيجابية في المجموعة الأولى أمام أوروجواي وروسيا والسعودية خلال نهائيات كأس العالم الت تستضيفها روسيا في الفترة من 14يونيو وحتى 15 يوليو 2018 لضمان التأهل لدور الـ16 وتعويض عدم التوفيق في مشاركتين سابقتين بالمونديال عامي 1934 و 1990 شهدت خلالها تعادلين مع هولندا وايرلندا وخسارتين أمام انجلترا ” 1- 0 ” والمجر” 4 – 2 ”

يواصل الارجنتيني هيكتور كوبر مدرب منتخبنا الوطني استعداداته لاختيار افضل اللاعبين في قائمة الفراعنة النهائية للمونديال بجانب معرفة شفرة منافسينا بالمجموعة الاولى قبل شهرين على انطلاق البطولة .. حيث يعكف كوبر على دراسة اورجواي وروسيا والسعودية من خلال الفيديوهات لمباريات التصفيات وكذلك المباريات الودية الاخيرة .

كما يطمح كوبر في حجز احدى بطاقتي التأهل عن المجموعة الأولى لدور الـ16 سواء كمتصدر المجموعة أو انتزاع المركز الثاني على أقل تقدير .. وتتطابق أمنيات كوبر مع ترشيحات عدد من المدربين العالمين وبعض النقاد الذين رشحوا منتخبي أوروجواي ومصر للتأهل لدور الـ16 على حساب روسيا والسعودية .

كما تصب الترشيحات في مصلحة اوروجواي والفراعنة للتأهل للدور الثاني في المونديال حيث يتفوق منتخب أوروجواي صاحب المركز 22 عالمياً ومنتخبنا الوطني 44عالميا على منافسيه روسيا 63 عالميا والسعودية 69 عالميا في تصنيف الفيفا .. كما يتفوق منتخبا أوروجواي ومصر على منافسيهما في القيمة التسويقية للاعبين .. حيث تبلغ قيمة اوروجواي 364 مليون يورو والفراعنة 128 مليون يورو وروسيا 125 مليون يورو والسعودية 21 مليون يورو .

ومن خلال الارقام يتضح قوة دفاع منتخبنا الوطني مقارنة بمنافسيه حيث تعرض منتخبا للخسارة مرتين فقط في تصفيات التأهل للمونديال امام تشاد بالمرحة الاولى وأوغندا المرحلة النهائية بجانب الخسارتين أمام البرتغال واليونان واهتزت شباك الفراعنة 8 مرات في 10 مباريات بواقع 8. 0 هدف لكل مبارة في المقابل خسر منتخب اوروجواي 5 مرات واهتزت شباكه20 مرة خلال 20 مبارة رسمية وودية بواقع هدف واحد لكل مبارة وتعرض منتخب السعودية للخسارة 5 مرات ودخل مرماه 19 هدفا خلال 14 مبارة بواقع 4. 1 هدف لكل مبارة بينما لم تخض روسيا تصفيات التأهل للمونديال باعتبارها الدولة المنظمة إلا ان المنتخب الروسي لعب 10 مباريات ودية 2 فوز و4 تعادلات و4 خسائر واهتزت شباكة 19 مرة بواقع 9 . 1 هدف لكل مبارة

الوسوم

بكري دردير

كاتب ومراسل اخباري, محلل سياسي يهتم بالقضايا المصرية والاقليمية وشؤن التعليم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: