الأخبارعاجل

بالصور .. جولة تفقدية مفاجأة لنائب وزير الزراعة لحديقة الحيوان بالجيزة

بالصور .. جولة تفقدية مفاجأة لنائب وزير الزراعة لحديقة الحيوان بالجيزة

كتبت : نور السبكى

قامت الدكتورة/منى محرز –نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والدواجن، بجولة تفقدية في حديقة الحيوان بالجيزة، للوقوف على استعدادات الحديقة والاطمئنان على جاهزيتها لاستقبال زوار عيد الأضحى، فيما تقرر منع الأجازات لجميع العاملين بالحديقة خلال فترة العيد، حيث قامت “نائب الوزير” بتفقد المسطحات الخضراء، وحظائر الحيوانات بالحديقة، والطرق، والبرك، ونافورات المياه، ودورات المياه. وأكدت “محرز” أنه سوف يتم فتح جميع منافذ بيع تذاكر الدخول منذ السابعه بعدد تسعة منافذ، وزياده إعداد العاملين بها لتسهيل عملية دخول زوار الحديقة ولمنع التكدس أمام أبواب الدخول. وأشارت “نائب الوزير” إلى أنه يتم التنسيق مع محافظة الجيزة ومديرية الأمن ومرفق الإسعاف بالجيزة لمواجهة أي طارئ، ولتوفير المزيد من قوات الأمن لتأمين الحديقة وزوارها أثناء فترة العيد. واستمعت “محرز” خلال جولتها لعدد من زوار الحديقة فيما،

أكد زوار الحديقة حدوث تغييرفي المظهر الجمالي للحديقة، وأن هناك تطوراً ملحوظاً في الخدمات بالحديقة، وأثناء حوارها تقدمت إحدى الزائرات بشكوى بوجود رائحة كريهة بجانب الباب رقم 4 أو الباب رقم 5، وعلى الفور توجهت نائب الوزير إلى موقع الشكوى للوقوف على صحتها وتبين عدم صحة الشكوى. وبمتابعتها أثناء الجولة، لاحظت”نائب الوزير” أنه تم زيادة عدد سلات القمامة لتغطي كافة أرجاء الحديقة، تيسيراً للجمهور للتمكن من القاء المخلفات فيها وعدم القائها فى طرقات الحديقة، كما أنه سيتم توفير العديد من صناديق متحركة لنقل القمامه وعدم تكدسها، وذلك حفاظاً على البيئة والمظهر العام.

ورداً على سؤال لأحد الصحفيين عن دورات المياه وأعدادها ونظافتها، أجابت “محرز” أنه تم تأهيل دورات المياه بالحديقة بالإضافة إلى أنه سيتم تزويد الحديقة بدورات مياه متنقلة أثناء فترة العيد، كما أنه تم إقامة دورات مياه لخدمة زوار الحديقة من متحدي الإعاقة. وأشارت “محرز” إلى أنه تم تزويد أبواب الدخول إلى الحديقة ببوابات إليكترونية، وأجهزة لكشف المعادن حفاظاً على أمان الزوار، بالإضافة إلى أن شركة الأمن الجديدة بالحديقة توفرعاملين من الجنسين على بوابات الدخول وكافة أرجاء الحديقة بالتعاون مع الشرطة المدنية وكذا الشرطة النسائية. وقد وجهت “محرز” بزيادة عدد اللافتات الإرشادية لتسهيل حركة الزوار داخل الحديقة، كما تقدمت بالشكر لنادي روتاري لدعمه في تنمية الحديقة. وخلال جولتها التقت “محرز” بعدد من طلاب كلية الآثار واصطحبتهم في جولة داخل المتحف، كماوجهت “محرز” المسئولين بالتعاون مع كافة وسائل الإعلام المرئية، والمسموعة، لنشر الوعى البيئى بين الجمهور، والتعريف بدور الحديقة الترفيهى، والثقافى، للحفاظ على الحياة البرية. وناشدت “نائب الوزير” في نهاية جولتها المواطنين من زوار حديقة الحيوان، بالمساعدة في الحفاظ على الحديقة، خاصة أن إدارة الحديقة قامت بتزويد الحديقة بسلات قمامة، وتم دهانها باللون الأصفر، ليكون ظاهراً ومميزاً لرواد الحديقة.

الوسوم

أميرة بكرى

أهلًا بك عزيزي القارئ .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: