أقاليم ومحافظات

بالصور ” حجر أثري ” متروك ومهمل بالشارع منذ السبعينيات وحتي الآن بالشرقية والمسئولين خارج نطاق الخدمة .. !!!

بالصور ” حجر أثري ” متروك ومهمل بالشارع منذ السبعينيات وحتي الآن بالشرقية والمسئولين خارج نطاق الخدمة .. !!!

كتب : احمد نافع
محافظة الشرقية تضرب الرقم القياسي في الإهمال والتسيب والفساد ودائما ما يوجد بها مسئولين خارج نطاق الخدمة

هذه إستغاثه وصرخه مقدمه من أحد المواطنين يدعي / عبد العزيز عبد الرحمن حسن بدر من قريه هربيط مركز ابو كبير شرقيه عجز من كثرة الاستغاثات ولم يفيده أحد المسئولين بشئ رغم أنه حاول مرارًا وتكرارا أن يقول للدولة ( تعالي خوذي حقك ) ولكن المسئولين بالدولة ودن من طين وودن من عجين علي رأي المثل .. !!!

وهذه الشكوي أو الاستغاثة بخصوص حجر اثار موجود بين منزلنا ومنزل أحد الجيران وتم اكتشافه في السبعينات ( ١٩٧٠ ) ومنذ ذلك الحين والبيت تحت تصرف الاثار الي ان قامو بالتنقيب عنه مره اخري اوائل التسعينات وقامو بتصوير ما عليه من نقوش ورسومات فرعونيه ثم ذهبو ولم يعد احد من وقتها الي ما قبل شهرين ثلاثة من الان

هذا الحجر موجود بوسط منطقة سكنية علي نصيه الشارع بيت احد الجيران قاموا بهدمه لأحلاله وتجديده فجاء لنا مفتشين الاثار وشيخ الغفر والغفير المكلف بالحراسه لكي نحفر لهم عن الحجر فرفضنا لاننا لانقدر علي مصاريف الحفر فقامو بالضغط علينا وعلي جيرانا المشتركين معنا بالبيت واحضر لنا الغفير حفار من خارج البلد لان ما احد يقدر يحفر الا بمعرفتهم واتفق مع الحفار وتم الحفر بعلمهم علي نفقتنا الخاصه

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏

وجاء المفتشين وقاموا برفع المقاسات والتصوير ثم ذهبوا ولم يعلمونا بأي ثم اوقفوا جيرانا عن المباني فأصبحنا ثلاث منازل متضرره وموقوفه .
الي ان ذهبنا الي الساده المسئولين حيث توجهنا أولا لمكتب السيد المحافظ ثم السيد وزير الاثار وخاطبناهم جميعا ولم يبدي اي منهم اهتمام ولا رد وانكار لما حدث الي ان قالو :
هات معدات وارفع الحجر علي حسابك ومكتب السيد الوزير يقول ماعندناش معدات لرفع الحجر اتصرف وجيبه انتا لينا .

السادة المسئولين : الحجر طوله سبعه متر وعرض جونبه مترين وارتفاعه متريزن اكثر من ثلاثين طن انا كمواطن اجيب معدات منين وازاي وقالو لو ردمت علي الحجر هنسجنك هيئه الاثار بتل بسطه .
الي ان فوجئنا ان الجيران تشكونا الي مجلس مدينه ابو كبير لرفع التراب الخارج من الحفر فبقينا نحن بين مطرقه هيئه الاثار وسندان مجلس المدينه وعندنا ما يثبت ذلك
اغيثونا بالله عليكم فنحن اليوم في دوله القانون فليس من العدل ما نحن فيه
………………….. إلي هنا إنتهت الشكوي …………………….

فهل من مسئول يفيدنا ماذا يفعل المواطن في هذه المشكلة ؟؟؟

أو هل من مسئول يهتم بآثارنا التي تسرق كل يوم ويبحث عنها وعن هذا الحجر الأثري ويفيدنا عن إن كان هذا هو إكتشاف أثري تم إهماله أو سرقة محتوايته أم ما زال متبقيآ منها شيئاً ؟؟؟

أين المسئولين ؟؟؟

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏

الوسوم

جيهان الشبلى

كاتبة صحفية - رئيس التحرير التنفيذى لموقع صدى مصر عضو مجلس ادارة الجريدة الورقية ازاول مهنة الصحافة إما منطوقة أو مكتوبة، وعمل الصحفي هو عشقى بجمع ونشر المعلومات عن الأحداث الراهنة، والاتجاهات وقضايا الناس وعمل ريبورتاجات اهتم بجميع الاحداث التي تدور في مجتمعنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: