أخبار محلية

بالصور حفل تكريم ” تسن ” لبلوغه سن التقاعد بمصانع سكر أرمنت 

بالصور حفل تكريم " تسن " لبلوغه سن التقاعد بمصانع سكر أرمنت 

كتب : حجاج عبدالصمد ..

أقام عمال مصانع سكر أرمنت حفل تكريم زميلهم صلاح محمد تسن كبير فنيين بإدارة الانتاج بالمصنع , في جو ساده المحبة والألفة والاخوة الصادقة عبر العاملين عن خالص تقديرهم وودهم له لما له من صفات طيبة حسنة.. جاء ذلك خلال مظاهرة الحب والوفاء التي احتضنتها كافة من حضرت الاحتفالية لتكريم عامل من صفوة رجالها بمختلف

شهد الحفل كل من المهندس عبدالفتاح عبدالله خليصي رئيس قطاعات المصانع , والكيميائي اسماعيل نائب رئيس قطاعات المصانع . جمال فهمي مدير عام الشئون الادارية, وسعد حسن على مدير عام الادارة القانونية مستشار المصنع , محمد عبدون الشاذلي مدير الدراسات والتخطيط , وصبري عبد المنصف مدير عام الرقابة والجودة , يونس توفيق مدير عام ادارة القصب , محمد احمد علاوي مدير عام الادارة الهندسية, محمد عبدالمجيد حبكو مدير الامن , ومهندسين وكيميائيين . وأعضاء اللجنة النقابية , ورؤساء الاقسام المختلفة بالمصنع .

كما حرص على الحضور والمشاركة في حفل التكريم أهل المحتفى به الذين سعدوا كثيراً لما لقوه حفاوة وترحاب , من العاملين بالإدارات المختلفة بالمصنع معبرين عن فرحتهم البالغة من التفاف العاملين حول السيد الامير وحبهم له

وأكد عبدالفتاح خليصي رئيس قطاعات المصانع أن هذا الحفل يأتي لتكريم عامل أحبه العاملين واستطاع ان يترك بصمات على العمل في المصنع .. مؤكداً ان العمل هو أساس الحياة التي نعيشها وبه نسمو ونحصل على قوتنا وأرزاقنا.. وقد أمرنا الله سبحانه وتعالى بضرورة العمل ونبذ الكسل والخمول .. وحثّ على السعي في طلب الرزق فالإنسان الكسول الذي لا يعمل يُصبح رزقه شحيحاً .. ولا يأخذ الأجر من الله تعالى : فأول ما يُسأل عنه العبد يوم القيامة .. عن عمره فيما أفناه لذلك علينا أن نأخذ بالأسباب . ” ونعمل , ونجدّ ، ونجتهد ” لكي نكون أشخاصاً منتجين وفعالين في المجتمع.. لا نعيش عالةً على غيرنا مجرد مستهلكين ومتواكلين ..ولكن بـ العمل تعمر الأرض ويعلو البنيان ويزهو وجه الحياة.. ويصبح لدينا جيل واعٍ .. يعرف ما له وما عليه لا يتكل على غيره .

كما قال رئيس قطاعات المصانع . أنه يمقت تعبير سن المعاش لأنه ليس سن تقاعد، ولكن السن القانونية لنهاية مرحلة العمل، وبداية مرحلة اجتماعية وأسرية ومع ذلك فهم ثروة لا يمكن التفريط فيها بل يمكن الاستفادة من خبراتهم ونقلها للشباب .. وحث العاملين على بذل مزيد من الجهد في العمل لكي لتكون مصانع سكر أرمنت في المقدمة ولكي تصبح شركتنا رائدة في صناعة السكر ولنرقى بمصرنا عالياً الى القمة .

وأضاف المهندس عبدالفتاح خليصي قائلا : أتوجه بالشكر والتقدير والعرفان لكل الزملاء الذين أكملوا مشوارهم الوظيفي وعايشوا مرحلة النشأة والتطور من عمر هذا الصرح الصناعي .. وبذلوا الكثير من الجهد والعمل، لنهضة ورقي هذه المؤسسة العريقة و منظومتها الصناعية والبحثية تحقيقا لفلسفة تواجدها في خدمة وتنمية المجتمع ..ومصرنا الغالية مشيرا إلى أن سن المعاش ليس نهاية المطاف بل هو بداية الحياة الحقيقية حيث يمكنه إعادة تنظيم أوقاته والاستمتاع بها والبحث عن أشياء مفيدة يمارسها ليكمل رسالته في الحياة .

كما قال المهندس طارق مشعال في كلمته التي قال فيها ان الحاج صلاح تسن سيظل علامة مشرفة لما قام به من جهد وما تحلى به من صبر وحكمة في معالجة الامور ..اخذ ينشد ويغنى فيه كلمات شعر نثرت بكلماتها العطرة ريحانها على قلوب الجميع كما وصف الحاج صلاح بانه عروس اليوم .

ومن جانبه وفي كلمته اثنى المحتفى به السيد صلاح محمد تسن على الجميع ووجه الشكر والعرفان لهم , واسترجاع مواقف وذكريات منذ بداية العمل حتى بلوغه سن المعاش, التي امتزجت بدموع الفرحة والسعادة من حب زملائه , معتبراً ان المدة التي قضاها في العمل مع زملائه وقيادتها كانت أخصب فترات عمرة وعملة .

وفي نهاية الحفل وعلى انغام الدي جي أشعلت الاغاني الوطنية التي الهبت حماس الحضور ,, وقام رئيس مصانع أرمنت بتقديم هدية رمزية وكذلك مدير العموم , وهدية قدمها مدير الدراسات والتخطيط , وهدية الزملاء قدمها عضو النقابة محمود عبد الديم حجاب وذلك تعبيراً عن تقديرهم له متمنين له بالتوفيق في حياته المستقبلية .. وحرص الجميع على التقاط الصور التذكارية مع المحتفى به

 

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏18‏ شخصًا‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏3‏ أشخاص‏، و‏أشخاص يبتسمون‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏21‏ شخصًا‏، و‏‏‏حشد‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏15‏ شخصًا‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏7‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏‏

 

الوسوم

صدى مصر

كاتبة صحفية - رئيس التحرير التنفيذى لموقع صدى مصر عضو مجلس ادارة الجريدة الورقية ازاول مهنة الصحافة إما منطوقة أو مكتوبة، وعمل الصحفي هو عشقى بجمع ونشر المعلومات عن الأحداث الراهنة، والاتجاهات وقضايا الناس وعمل ريبورتاجات اهتم بجميع الاحداث التي تدور في مجتمعنا "جيهان الشبلى"

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: