برلمان واحزاب

برلماني يدعو الدولة الى التجاوب مع احتجاجات أولياء التلاميذ القطاع الخاص

برلماني يدعو الدولة الى التجاوب مع احتجاجات أولياء التلاميذ القطاع الخاص

المغرب: الشرقي لبريز

أكد النائب البرلماني مصطفي الشناوي في سؤال كتابي وجهه إلى وزير التربية الوطنية، على أن “تدمير المدرسة العمومية جعل مئات الآلاف من التلاميذ، ومن خلفهم مئات الآلاف من الآباء والأمهات والأولياء، يذهبون للتعليم الخاص بما له وما عليه”، حسب ما ورد في الرسالة.

ودعا مصطفى الشناوي، النائب البرلماني عن فيدرالية اليسار الديمقراطي، وزارة “التربية الوطنية” إلى “التدخل الفعلي لإنهاء الخلاف القائم بين الأسر ومؤسسات التعليم الخاص”، مشيرا إلى أنها “اكتفت بالوساطة فقط، في حين اشتد الخلاف بينهما ليصل إلى القضاء في بعض المناطق”.

واضاف النائب البرلماني في نفس السؤال، “وزارتكم عوض الإنصات إلى هموم هذا العدد الكبير من المواطنات والمواطنين، فضلت تركهم لمزاج ورغبات وابتزاز وتعنت وجشع بعض أرباب شركات الاستثمار في التعليم الخاص المستفيدة أصلا من الامتيازات”.

وتابع نفس النائب البرلماني، مخاطباً الوزير الوصي على القطاع “بل فضلتم الحياد السلبي الذي لا يمكن اعتباره إلا نوعا من الاستمرار المقنّع في دعم مجموعة ضغط هؤلاء المستثمرين”، متسائلا عن التدابير التي ستقوم بها الوزارة للاستماع إلى طلبات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: