مطبخ صدى مصر

بيتي فور العيد شكل جديد 

بيتي فور العيد شكل جديد 
مدام ياسمين
بيتي فور

أجمل أشكال أسهل طريقة احلى طعم أفضل تقديم أبسط مقادير بطرقتين مختلفتين
الأولي بالزبدة
المقادير
نصف كيلو زبدة بدرجة حرارة الغرفة / ربع كيلو سكر بودر ناعم جدا / ثلاث بيضات / نصف معلقة صغيرة بكنج بودر /من خمسة إلي ستة كوب دقيق / أربع أكياس فانيليا /كاكاو للتتشكيل .

الطريقة
خفق الزبدة مع السكر بالمضرب الكهربي جيدا وفي إناء آخر اخفقي البيض والفانيليا ثم صبي الثاني على الأول واخفقيهم جيدا ثم ضيفي البكنج بودر للدقيق وضعية تدريجيا وقلبي بالايد حتى تصبح عجينة لينه تسيب من الأيدي. شكلي نصف العجين بالكاكاو بعد فك الكاكاو بقطعة زبد حتى لا يشد العجينة ضعي العجينة بالمكينة وقطعي اشكالك أو بالقمع المخصص للبيتي فور من الممكن جمع العجينتيت في المكينة لتعطيكي شكل مكس يجمع بين اللونين الأبيض والبني
يرص في الصاج ويخبز في الفرن على نار هادئ
ملحوظة
لا تزيلي البيتي فور من الصاج وهو ساخن حتى لا يتفتت وبعد أن يبرد ارفعي البيتي فور من الصاجة وقومي بتلصيقه بالشكولاتة السائحة أو المربى ويمكن أن تضعي على جانبيه جوز الهند أو الفرمسلة أو الشيكولاته المبشورة .
البيتي فور بالسمن
المقادير
2كوب سمن /2بيضة /ثلاث أكياس فانيليا /كوب واحد سكر / نصف ملعقة صغيرة بكنج بودر /من خمس إلي ستة كوب دقيق .
الطريقة
خفق السمن والسكر جيدا وخفق البيض والفانيليا جيدا ووضع الخليط الثاني على الاول واضربيهم جيدا ثم أضيفي الدقيق والبكنج بودر تريجيا وقلبي باليدين جيدا وضعيه في المكينة ب الأشكال التي تفضليها ويخبز بدرجة حرارة هادئة وبعد ان يبرد شكليه بالشكولاته وقدميه ولأن الجو حار ضعيه بالثلاجة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق