أقاليم ومحافظات

“بيطرى أسوان” بدء الحملة الثانية لتحصين الثروة الحيوانية ضد الحمى القلاعية

“بيطرى أسوان” بدء الحملة الثانية لتحصين الثروة الحيوانية ضد الحمى القلاعية

 

جيهان الشبلى

 
 
بدأت مديرية الطب البيطري بأسوان تنفيذ الحملة الثانية لتحصين الثروة الحيوانية بالمحافظة ضد مرضى الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع حيث تستهدف الحملة أكثر من 91 ألف رأس ماشية، وذلك على مدار شهر خلال الفترة من 15 سبتمبر إلى 15 أكتوبر المقبل.
 
وقالت الدكتورة فاطمة سعد مدير عام الطب البيطري بأسوان، إن الحملة تستهدف تحصين 30409 رءوس من الأبقار و12184 رأسًا من الجاموس و29305 رءوس من الأغنام و19413 رأسًا من الماعز.
 
وأشارت إلى أن هذه الحملة يقابلها حملة مماثلة لترقيم وتسجيل الحيوانات لدى المزارعين والمربين فى إطار حصر حقيقي وشامل للثروة الحيوانية بالمحافظة.
 
وأوضحت فاطمة سعد، أنه تم البدء حاليًا في حملة توعية إرشادية شاملة على مستوى مراكز وقرى المحافظة لتوعية المزارعين ومربيي الماشية والأغنام بأهمية الحملة وأهمية تحصين الحيوانات ضد أمراض الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع.
الوسوم

صدى مصر

كاتبة صحفية - رئيس التحرير التنفيذى لموقع صدى مصر عضو مجلس ادارة الجريدة الورقية ازاول مهنة الصحافة إما منطوقة أو مكتوبة، وعمل الصحفي هو عشقى بجمع ونشر المعلومات عن الأحداث الراهنة، والاتجاهات وقضايا الناس وعمل ريبورتاجات اهتم بجميع الاحداث التي تدور في مجتمعنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: