أقاليم ومحافظات

بيطرى الأقصر- تشكيل لجان للعمل جماعي للحيوانات للتحصين والوقاية من مرض الفاشيولا

بيطرى الأقصر- تشكيل لجان للعمل جماعي للحيوانات للتحصين والوقاية من مرض الفاشيولا

 

الأقصر ملك عاشور

 
 
قام الدكتور عاطف أحمد على، مدير عام مديرية الطب البيطري بمحافظة الأقصر، أنه تم تشكيل لجان للعمل على تجريع ورش جماعي للحيوانات على مستوى مدن وقرى المحافظة بالمجان للتحصين والوقاية من مرض الفاشيولا (الدودة الكبدية) ومنع انتشاره بين المواشي.
 
وأوضح مدير عام مديرية الطب البيطري، أن الفاشيولا طفيل يصيب كبد بعض الحيوانات وتطور وأصبح يصيب الإنسان وتتمثل خطورتها فى أن هذه الطفيليات تلتصق بمادة شمعية على أوراق الخضراوات لذلك لابد من غسل الخضراوات جيدا وإضافة مادة حمضية لها أو برنجانات البوتاسيوم بنسب معروفة .
 
وأضاف أنه من المقرر أن تقوم اللجان بتوقيع الكشف الدوري وصرف العلاج بشكل مجاني للحيوانات المصابة بالدودة الكبدية ومتابعة تطور الحالة لحين تحقيق الشفاء الكامل لها، كما تتولى اللجان أيضا أعمال التجريع والرش الجماعي لضمان وقاية وتحصين المواشى غير المصابة.
 
كما تم التنسيق مع إدارة الإرشاد البيطري التابعة للمديرية لتنظيم ندوات إرشادية مكثفة للمزارعين وأصحاب المواشي لتوعيتهم بالمرض .
 
كما تم التنسيق مع مديرية الشئون الصحية لتوفير العلاج للآدميين تريكلا بيندازول المعروف تجاريا باسم فاسنكس وهو عبارة عن أقراص مرة واحدة لجميع الأعمار.
 
جاء ذلك فى ضوء أعمال المديرية للتصدي للأمراض الموسمية وغير الموسمية التى تصيب الحيوانات، وتنفيذا لتوجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر للوقاية من مرض الفاشيولا (الدودة الكبدية) ومنع انتشاره.

الوسوم

صدى مصر

كاتبة صحفية - رئيس التحرير التنفيذى لموقع صدى مصر عضو مجلس ادارة الجريدة الورقية ازاول مهنة الصحافة إما منطوقة أو مكتوبة، وعمل الصحفي هو عشقى بجمع ونشر المعلومات عن الأحداث الراهنة، والاتجاهات وقضايا الناس وعمل ريبورتاجات اهتم بجميع الاحداث التي تدور في مجتمعنا "جيهان الشبلى"

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق