أقاليم ومحافظاتجيهان الشبلى

“بيطرى الأقصر” ينطلق لحصين الماشية ضد الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع”اليوم”

“بيطرى الأقصر” ينطلق لحصين الماشية ضد الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع”اليوم”

 

جيهان الشبلى

 
 
أعلن الدكتور عاطف أحمد علي، مدير عام الطب البيطري في الأقصر، انطلاق الحملة القومية لتحصين الماشية ضد الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، والتي من المقرر انطلاقها اليوم 15 من سبتمبر الجاري ولمدة شهر، وتستهدف تحصين نحو 8 ملايين رأس ماشية على مستوى محافظات الجمهورية.
 
 
وأكد مدير الطب البيطري، أن عمليات التحصين ستشمل الأبقار والجاموس والأغنام، وأن المديرية تسلمت كل اللقاحات اللازمة لتحصين 65 ألف رأس ماشية على مستوى مراكز ومدن المحافظة، وستبدأ اللجان في تنفيذ الخطة المستهدفة قبل بداية الموسم الشتوي، وقبل انتشار الحمى القلاعية، حيث إن الحملة يتم تنفيذها كل 4 أشهر.
 
وأشار إلى أن المديرية انتهت من أعمال ترقيم وتسجيل الماشية غير المرقمة، وتركيب الأرقام البلاستيكية المسلمة بيد المربين وتوفير لقاحات التحصين، بناء على توجيهات الدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة لشؤون الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، والدكتور إبراهيم محروس، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، خلال لقائهم بمقر مجلس الوزراء.
 
وتضمنت التكليفات تكثيف المديرية لبرامجها الإرشادية والتوعوية لمربي الماشية، للتصدي للأمراض الوبائية وأهمية التحصين ضد مرض الحمى القلاعية، لضمان أن تحقق الحملة أهدافها في حماية الثروة الحيوانية المصرية من تهديدات الأمراض الوبائية.
 
وأضاف أحمد، أن الحملة القومية لمكافحة الحمى القلاعية تتم بكل المراكز والقرى من خلال التنسيق بين مختلف الأجهزة المعنية، فضلًا عن توفير كل المعدات والأدوات التي تحتاجها اللجان البيطرية، ومنها مهام الأمان الحيوي، وضمان كفاءة اللقاحات المستخدمة خلال مراحل التداول، وتوفير المطهرات والملابس الواقية لأداء مهمة الطبيب البيطري، وفقًا لقواعد تطبيق الأمان الحيوي وضمان تدقيق بيانات التحصين.
الوسوم

جيهان الشبلى

كاتبة صحفية - رئيس التحرير التنفيذى لموقع صدى مصر عضو مجلس ادارة الجريدة الورقية ازاول مهنة الصحافة إما منطوقة أو مكتوبة، وعمل الصحفي هو عشقى بجمع ونشر المعلومات عن الأحداث الراهنة، والاتجاهات وقضايا الناس وعمل ريبورتاجات اهتم بجميع الاحداث التي تدور في مجتمعنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: